الان – الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. نتائج قبول الموازي الجامعة الهاشمية – البوكس نيوز

الان – الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. نتائج قبول الموازي الجامعة الهاشمية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الأخيرة – نتحدث اليوم حول الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. نتائج قبول الموازي الجامعة الهاشمية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية.. نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. نتائج قبول الموازي الجامعة الهاشمية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل مستمر، فاتبعونا باستمرار.

اسماء الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج الموازي الجامعة الأردنية.. نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023.. الدفعة الثالثة موازي الجامعة الأردنية، إذ أعلنت الجامعة الأردنية، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، نتائج الدفعة الثالثة من البرنامج الموازي للعام الجامعي 2023/2024.

الدفعة الثانية موازي الجامعة الأردنية.. وبحسب بيان صادر عن الجامعة، فقد بلغ عدد المرشحين للقبول في هذه الدفعة 11,581 طالبًا وطالبة، تم قبول 4,438 منهم، أي ما نسبته 38.5%.

نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023 وارتفع عدد المرشحين للقبول في البرنامج الموازي في الجامعة الأردنية هذا العام بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي.

نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023

نتائج قبول الموازي جامعة اليرموك 2023 وبلغ عدد المرشحين للقبول في الدفعة الأولى 10,450 طالبًا وطالبة، تم قبول 3,684 منهم، أي ما نسبته 35.2%.

وبلغ عدد المرشحين للقبول في الدفعة الثانية 10,031 طالبًا وطالبة، تم قبول 3,264 منهم، أي ما نسبته 32.5%.

وبحسب نتائج الدفعة الثالثة، فقد كانت أعلى معدلات القبول في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، حيث بلغ معدل القبول في الطب البشري 99.67%، ومعدل القبول في طب الأسنان 98.83%، ومعدل القبول في الصيدلة 98.57%.

وبلغ معدل القبول في كلية الهندسة 93%، ومعدل القبول في كلية العلوم 82.67%، ومعدل القبول في كلية الزراعة 60%.

ويمكن للطلاب المقبولين في البرنامج الموازي الاطلاع على نتائجهم عبر موقع الجامعة الأردنية الإلكتروني.

البرنامج الموازي في الجامعة الأردنية

يُعد البرنامج الموازي في الجامعة الأردنية أحد البرامج التي تتيح للطلاب غير المقبولين في البرنامج العادي (التنافسي) فرصة الحصول على درجة البكالوريوس من الجامعة.

ويتم قبول الطلاب في البرنامج الموازي بناءً على معدل الثانوية العامة، وعدد المقاعد المتاحة في التخصصات المختلفة.

وتبلغ الرسوم الدراسية في البرنامج الموازي للطلبة الأردنيين 60 دينارًا لكل ساعة معتمدة، وللطلبة غير الأردنيين 70 دينارًا لكل ساعة معتمدة.

الدفعة الثانية موازي الجامعة الأردنية

تُعد الجامعة الأردنية من أعرق الجامعات في الأردن، تأسست عام 1962.

تقع الجامعة في مدينة عمان، ولها فروع في كل من إربد والزرقاء.

تقدم الجامعة أكثر من 120 برنامجًا أكاديميًا في مختلف التخصصات.

وتعد الجامعة الأردنية من أفضل الجامعات في العالم العربي، حيث احتلت المرتبة 401-450 في تصنيف QS العالمي للجامعات لعام 2023.

نتائج الموازي الجامعة الأردنية 2023
الدفعة الثانية موازي الجامعة الأردنية
نتائج قبول الموازي الجامعة الأردنية
الجامعة الاردنية
الموازي الجامعة الاردنية
نتائج قبول الموازي جامعة اليرموك 2023

لذلك يقدم لكم من خلال موقع البوكس نيوز تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة .

ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن

نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم

علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة