الإعلان عن منطقة محظورة داخل المجال الجوي الإيراني لمدّة يومين

الإعلان عن منطقة محظورة داخل المجال الجوي الإيراني لمدّة يومين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الإعلان عن منطقة محظورة داخل المجال الجوي الإيراني لمدّة يومين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإعلان عن منطقة محظورة داخل المجال الجوي الإيراني لمدّة يومين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدرت إيران اليوم الأربعاء، تحذيرا توعويا وأعلنت منطقة جوية محظورة من الخميس إلى الجمعة لإجراء ما أسمته “اختبارا صاروخيا”.

وتم إصدار التحذير عبر نظام NOTAM “نوتام” المخصص لتوفير معلومات السلامة لطواقم لطيران. وفيه أعلنت السلطات عن سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ المقرر إجراؤها داخل منطقة محددة من المجال الجوي الإيراني، كما حددت التفاصيل المهمة المتعلقة بالعمليات المقرر إجراؤها.

وتم تحديد المنطقة المخصصة لعمليات الإطلاق هذه من خلال سلسلة من الإحداثيات الجغرافية، مما يشير إلى جزء كبير من المجال الجوي فوق إيران. وتعتبر هذه المنطقة محورية للسلوك الآمن لإطلاق الصواريخ.

وتم إنشاء NOTAM عام 1947 وصمم على غرار نظام مماثل يستخدم لتنبيه قباطنة السفن بشأن المخاطر في البحر.

ويأتي هذا التحذير وسط التهديد الذي وجهه المرشد الإيراني علي خامنئي بـ”معاقبة إسرائيل”، ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق، ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة، ومقتل كل من كان بداخل المبنى، من بينهم العميدان في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما.
روسيا اليوم

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة