اكتشاف خطير.. كورونا يسبب التدمير الذاتي الجماعي لخلايا الرئتين

اكتشاف خطير.. كورونا يسبب التدمير الذاتي الجماعي لخلايا الرئتين

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول اكتشاف خطير.. كورونا يسبب التدمير الذاتي الجماعي لخلايا الرئتين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اكتشاف خطير.. كورونا يسبب التدمير الذاتي الجماعي لخلايا الرئتين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توصلت دراسة أمريكية إلى اكتشاف خطير بشأن فيروس كورونا، مفاده أن “كوفيد-19” الشديد يؤدي إلى التدمير الذاتي الجماعي للخلايا في الرئتين.

وأوضح فريق الباحثين، من جامعة “كولومبيا” بولاية نيويورك، أنهم توصلوا لهذا الاكتشاف أثناء دراسة عينات الأنسجة التي تم استخراجها من رئتي المرضى الذين توفوا نتيجة تطور أشكال حادة من عدوى فيروس كورونا.

واكتشف علماء الأحياء الجزيئية الأمريكيون أن الأشكال الحادة من عدوى فيروس كورونا تؤدي إلى موت أعداد كبيرة من خلايا الرئة نتيجة إطلاق مرض التصلب الحديدي، وهو أحد برامج التدمير الذاتي.

وقالت جامعة “كولومبيا”، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن منع الإصابة بمرض الخلايا الجذعية يمكن أن يحمي المرضى من الوفاة.

وعلق الأستاذ بجامعة كولومبيا برنت ستوكويل: “أدى هذا الاكتشاف إلى تحسين فهمنا لكيفية تأثير فيروس كورونا على عمل الخلايا في جسم الإنسان، ونأمل أن يؤدي إلى تطوير طرق جديدة لمكافحة هذا الفيروس الذي يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة أو تدهور خطير في الحالة الصحية”.

وتوصل الباحثون لهذا الاكتشاف بعد دراسة عينات الأنسجة التي استخرجت من رئتي المرضى الذين توفوا نتيجة تطور أشكال خطيرة من عدوى فيروس كورونا، وكذلك بعد إجراء تجارب على الهامستر الحساس للفيروس.

ووجد علماء الأحياء أنه كان في رئتي جميع المرضى الذين يعانون من أشكال خطيرة من “كوفيد-19” عدد كبير من الخلايا التي ماتت نتيجة لتحفيز مرض التصلب الحديدي.

وأظهرت التجارب والأبحاث اللاحقة أن تفاعل التدمير الذاتي قد حدث في عدد كبير من أنسجة الرئة نتيجة للإصابة بفيروس كورونا، ما يؤدي إلى اضطرابات في دوران الحديد بجسم المرضى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة