اخبار وتقارير – هولندا تتسلم من إيطاليا قيادة المهمة الأوروبية بالبحر الأحمر

اخبار وتقارير – هولندا تتسلم من إيطاليا قيادة المهمة الأوروبية بالبحر الأحمر

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول اخبار وتقارير – هولندا تتسلم من إيطاليا قيادة المهمة الأوروبية بالبحر الأحمر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اخبار وتقارير – هولندا تتسلم من إيطاليا قيادة المهمة الأوروبية بالبحر الأحمر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الاتحاد الأوروبي أن هولندا تولت قيادة مهمة الدفاع البحري لحماية الشحن التجاري وحرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي (EUNAVFOR ASPIDES) في حسابها على منصة “X” يوم السبت إن العميد البحري الهولندي جورج باستور تولى قيادة قوة العمل من سلفه الإيطالي الأميرال ستيفانو كوستانتينو الذي كان يقود المهمة الأوروبية منذ ذلك الحين. تعيينه في 14 فبراير الماضي.

وأضافت أن مراسم التسليم أقيمت يوم السبت 15 يونيو على متن الفرقاطة الإيطالية “فيرجينيو فاسان” برئاسة قائد العمليات اليوناني الأميرال فاسيليوس جريباريس.

وأشارت “أسبيدس” إلى أن العمليات البحرية التي نفذتها البعثة الأوروبية خلال فترة قيادة الأدميرال كوستانتينو، تمكنت من مرافقة وحماية 200 سفينة تجارية في منطقة عملياتها، منذ إطلاقها في فبراير الماضي، وتأمين حركة الملاحة البحرية. في المنطقة.

وأوضحت أن طاقم العملية المكون من 5 وحدات بحرية وما يقرب من 1000 بحار، أبحر نحو 2100 ساعة في منطقة العمليات عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر وخليج عدن، وهو ما مكنهم من الإبحار. “مواجهة الهجمات البحرية الحوثية بشكل فعال، وضمان استمرار الوقاية والردع لمنع المزيد من التصعيد”. .

وتعهدت “ASPEDS” بمواصلة تنفيذ مهامها للحفاظ على الأمن البحري وفقًا لسياسة الأمن والدفاع المشتركة للاتحاد الأوروبي، وضمان الالتزام الكامل بالقانون الدولي فيما يتعلق بحرية التجارة البحرية وتأمين مرور السفن التجارية عبر البحر الأحمر و خليج عدن .

وأطلق الاتحاد الأوروبي في 19 فبراير 2024، عملية “أسبيدس” البحرية، عقب تصاعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية والحربية الغربية في منطقة البحر الأحمر وشمال غرب المحيط الهندي. ويقع مقر العملية في مدينة لاريسا اليونانية، ويتكون أسطولها البحري من سفن حربية وفرقاطات أوروبية، وأطقم بحرية من 19 دولة مشاركة فيها، من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان وبلجيكا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة