رئيس نقابة الكيماويات: تطوير مصانع الأسمدة يضاعف صادرات مصر للخارج – البوكس نيوز

رئيس نقابة الكيماويات: تطوير مصانع الأسمدة يضاعف صادرات مصر للخارج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول رئيس نقابة الكيماويات: تطوير مصانع الأسمدة يضاعف صادرات مصر للخارج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس نقابة الكيماويات: تطوير مصانع الأسمدة يضاعف صادرات مصر للخارج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


‏أكد عماد حمدى رئيس النقابة العامة للكيماويات عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن صناعة الأسمدة من الصناعات الاستراتيجية الهامة. 


التى تمثل أهمية كبيرة للدخل القومى المصرى، لاسيما أن نصفها على الأقل يتم تصديرها للخارج، علاوة على الحاجة الكبيرة للقطاع الزراعى للأسمدة خلال الفترة الحالية والمقبلة، فى ظل توسع الدولة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المجال الزراعى فى مختلف المناطق فى مشروع المليون ونصف المليون فدان والدلتا الجديدة وغيرها.


‏أضاف عماد حمدى لـ”البوكس نيوز” أنه من المهم خلال الفترة المقبلة الانتهاء من تحديث وتطوير المصانع القائمة التابع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية فى وزارة قطاع الأعمال العام على رأسها شركة الدلتا للأسمدة فى طلخا التى كنا ننتظر تطويرها، علاوة على الانتهاء من تطوير وتحديث شركة النصر للأسمدة بالسويس، سواء من خلال مشروع الشراكة مع القطاع الخاص، أو تحديث المصانع الحالية ؛مما يضعف الصادرات المصرية من الأسمدة خلال الفترة المقبلة.


‏أضاف حمدى أن مصنع الدلتا للأسمدة والنصر للأسمدة قوة كبيرة تضاف إلى الاقتصاد الوطنى، وإلى صادرات الأسمدة ولتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسمدة فى ظل التوسع الكبير فيها، وزيادة الطلب من الأسواق الأوروبية والأمريكية للأسمدة المصرى بشكل كبير، مشيرا إلى أهمية سرعة الانتهاء أيضا من مصنع كيما القديم وتحديثها وتطويرها، بما يمثل قيمة مضافة كبيرة للصناعة ودعم الاقتصاد الوطنى ويوفر فرص عمل ويساهم فى القضاء على البطالة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة