رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية: صناعة السبائك ثروة كبيرة للسوق المحلى – البوكس نيوز

رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية: صناعة السبائك ثروة كبيرة للسوق المحلى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية: صناعة السبائك ثروة كبيرة للسوق المحلى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية: صناعة السبائك ثروة كبيرة للسوق المحلى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

‏كشف المهندس خالد الفقى، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، إن صناعة السبائك تمثل ثروة كبيرة، سواء لتوفير الخام والمنتجات للسوق المحلى، أو للتصدير، لا سيما فى ظل تميز مصانع السبائك المصرية على كافة المستويات.


 

و‏أضاف الفقى، أن المهم خلال الفترة الحالية توطين الصناعة التى يتم استيرادها من الخارج؛ لتوفير العملة الصعبة وتعميق الصناعة المحلية، بحيث ينمو الاقتصاد المصري بصورة أسرع وبالتالي تخفيف الطلب على الدولار، موضحا أن الشركة المصرية للسبائك الحديدية تخطط لزيادة إنتاجها من سبائك الفروسيلكون ومختلف أنواع سبائك السيليكون من خلال إنشاء فرن جديد 25 ميجا فولت أمبير.


 


وبحسب الخطة فإنه من المنتظر إنتاج 15 ألف طن سنويا سبائك مختلفة من السيليكون وفقا لدراسة تسويقية، والتى تحدد الحد الأدنى من الطاقة الإنتاجية لكل منتج وفقا لاقتصاديات التشغيل وبأقل استهلاك ممكن للطاقة الكهربائية، من خلال استخدام تقنية Power Recovery للاستفادة من الطاقة الحرارية أثناء التفاعل وتحويلها إلى طاقة كهربائية تقلل من تكلفة طن الفيروسيليكون، ومن المستهدف أن يتضمن الفرن الجديد منقى عالى الجودة (Filter) للتوافق البيئي وإنتاج منتجات عالية الجودة – وزيادة القيمة المضافة لها – بما في ذلك سيانك الفيروسيليكون ومختلف سبائك السيليكون.


 


وتصل إجمالي التكلفة الاستثمارية المقدرة نحو  73 مليون دولار أمريكي بحسب ما أعلنته وزارة قطاع الأعمال العام في خريطتها الاستثمارية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة