خبير اقتصادى: تجريب استخدام أقمشة جديدة لعلاج الجروح والإصابات – البوكس نيوز

خبير اقتصادى: تجريب استخدام أقمشة جديدة لعلاج الجروح والإصابات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول خبير اقتصادى: تجريب استخدام أقمشة جديدة لعلاج الجروح والإصابات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير اقتصادى: تجريب استخدام أقمشة جديدة لعلاج الجروح والإصابات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشف الدكتور حسين معبد أستاذ مساعد علم الغزل والنسيج بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة بنى سويف ، إنه يتم تجريب أقمشة النانو تكستايل لعلاج الجروح والمتقرحات وبعض الامراض الأخرى في المعامل حاليا ، لافتا أن معامل النانو في مصر محدودة وقليلة للغاية حاليا ،لا سيما أن المعمل لابد أن يكون نموذجا لكلمة معمل بكل ما تحمله الكلمة من إمكانيات


أضاف معبد لـ”البوكس نيوز” إن أشهر معامل النانو تكستايل في إسبانيا ،وما تزال تلك الصناعة تتم على مستوى المعامل ،ولم يتم حتى الآن تصنيع ملابس منها للبيع أو للتجارة بصفة عامة ،وبالتالي ما يقال عن وجود تلك النوعية من الملابس على نطاق واسع غير دقيق.


وأشار إنه لكى نوضح صناعة النانو ؛فإنه يتم تكبير شعيرة القطن تحت المجهر لحجم الماسورة الكبيرة مثلا ،ويتم وضع مواد كيميائية فيها ،أو مضادات حيوية ،أو أي مادة لعلاج أمراض معينة ،وبالتالي يمكن للمريض ارتداء القميص ،أو القماش ويعالجه .


وكشف انه يمكن استخدام انسجة تلك النوعية من القماش في تصنيع نسيج لطبلة الاذن ويمكن استخدامه صناعيا في صنع فلاتر قوية لمصانع الاسمنت لمواجهة التلوث وغيرها من الصناعات.


وكشف الدكتور حسين معبد انه يقوم بعمل بحث متخصص حول استخدام النسيج ” النانو تكستيايل” في علاج مرض العصب الطرفى ،وهو أمر سيكون له صدى عالمى الفترة المقبلة ، موضحا انه سبق علاج عدد من المرضى في مصر باستخدام النانو تكستايل .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة