اقتصاد – خبير اقتصادى يوضح أهمية زراعة واستخدام “البوص” فى مصانع الغزل والنسيج – البوكس نيوز

اقتصاد – خبير اقتصادى يوضح أهمية زراعة واستخدام “البوص” فى مصانع الغزل والنسيج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول خبير اقتصادى يوضح أهمية زراعة واستخدام “البوص” فى مصانع الغزل والنسيج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير اقتصادى يوضح أهمية زراعة واستخدام “البوص” فى مصانع الغزل والنسيج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أكد هشام العوضى ، خبير صناعة الغزل والنسيج، أن هناك العديد من النباتات الهامة المنزرعة فى مصر، يمكن استخدام خاماتها فى صناعة الغزل والنسيج ، بجانب الأقطان والكتان والألياف الصناعية من البوليستر، ومنها نبات البوص ” الغاب” أو البامبو والمنتشر زراعاته طبيعيا علي جانبي الترع والخلجان والمصارف والبحيرات والبرك ،وغالبا ينمو بصورة طبيعية ،وبالتالي من المهم التفكير فى زراعته للصناعة بشكل جدى .


 


أضاف العوضى لـ”البوكس نيوز” إن هذا النبات طور كل من الهنود والصينيين صناعته بشكل كبير ، واصبحوا روادا فيه ، لافتا أنهم يصدرون منه بملايين الدولارات  كصناعات نسيجية  مصنعة من البامبو.


 


واقترح العوضى أن يتم الاهتمام بالعلماء الذين لديهم أبحاث مهمة فى الصناعات النسيجية والنباتات ،التى يمكن تحويلها لنسيج ، مما يوفر الخامات بدلا من استيرادها ويزيد الخامات المستخدمة في الصناعة سواء من البوص، أو الياف النخيل والاشجار. الأخري وكلها ثروات تحظى بها مصر بالفعل .


 


أشار  أن صناعة الغزل و النسيج و تطويرها يحتاج شغل وجهد كبير، وكذلك تبني كل المصنعين والعلماء والباحثين،  و دعمهم لنكون في مصاف الدول المتقدمة في صناعة الغزل والنسيج وبالتالي مضاعفة الصادرات وتعظيمها من خلال دخول الأسواق العالمية .


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة