الان – هكذا نعوض خسائرنا من تباطؤ الطلب على الكرتون – البوكس نيوز

الان – هكذا نعوض خسائرنا من تباطؤ الطلب على الكرتون – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول هكذا نعوض خسائرنا من تباطؤ الطلب على الكرتون والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هكذا نعوض خسائرنا من تباطؤ الطلب على الكرتون، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس المالية في شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق”مبكو” عمرو المصري، إن السبب الرئيسي للخسائر المعلن عنها في الفصل الثاني من العام الحالي، هو تراجع سعر البيع للمواد الكرتونية التي تمثل المنتجات الأساسية للشركة .

وأضاف المصري في مقابلة مع “جريدة البوكس نيوز” أن التراجع في سعر بيع منتجات الشركة جاء بسبب تباطؤ على الطلب على المنتجات الكرتونية، في ظل الظروف الاقتصادية والتضخم، مستدركاً أن “مبكو” لا تزال تحافظ على أعلى مستويات الإنتاج، رغم أن العديد من الشركات الأوروبية المنافسة أعلنت تخفيض إنتاجها من المواد الكرتونية.

وتابع: “نظراً لاهتمام “مبكو” بتنويع مصادر الدخل، فقد افتتحت معملاً للمناديل الورقية، وهي سوق واعدة جداً ولها جاذبية كبيرة في السعودية، حيث أنتجنا بأول أسبوع فقط 140 طناً، وحققنا إيرادات بنحو مليون ريال” .

كانت “مبكو” تكبدت صافي خسارة 22.76 مليون ريال بعد الزكاة والضرائب في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 99.19 مليون ريال صافي ربح في الفترة المقابلة من العام الماضي، في نتائج أعلنتها أول من أمس.

وأوضحت أن السبب الرئيسي لصافي الخسارة في الربع المالي الثاني يعود إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 45% نتيجة لانخفاض أسعار البيع لجميع منتجات الشركة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة