الان – “مبكو” تقدم طلب زيادة رأسمالها إلى هيئة سوق المال السعودية – البوكس نيوز

الان – “مبكو” تقدم طلب زيادة رأسمالها إلى هيئة سوق المال السعودية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “مبكو” تقدم طلب زيادة رأسمالها إلى هيئة سوق المال السعودية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مبكو” تقدم طلب زيادة رأسمالها إلى هيئة سوق المال السعودية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت شركة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق “مبكو” تقدمها اليوم الأحد، بملف طلب زيادة رأس مالها عن طريق إصدار أسهم مع وقف العمل بحق الأولوية إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وفي 1 أغسطس الماضي وقعت “مبكو” اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة، حيث ستقوم الشركة بزيادة رأس مالها من 666.7 مليون ريال إلى 866.7 مليون ريال مع وقف العمل بحق الأولوية، عن طريق إصدار 19.9 مليون سهم عادي جديد تمثل 30% من رأس مال الشركة الحالي، بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد.

وقالت إنه سيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل من قبل الصندوق، بحيث تكون ملكية الصندوق في رأس مال الشركة 23.08% بعد زيادة رأس المال في مقابل إصدار الأسهم الجديدة، والتزم الصندوق بدفع مبلغ اكتتاب قدره 31.5 ريال لكل سهم جديد، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية والجمعية العامة غير العادية.

وأوضحت “مبكو” أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بهذا الشأن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة