الان – نمو أرباح “جمجوم فارما” 71.2% إلى 86.3 مليون ريال في الربع الثاني – البوكس نيوز

الان – نمو أرباح “جمجوم فارما” 71.2% إلى 86.3 مليون ريال في الربع الثاني – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول نمو أرباح “جمجوم فارما” 71.2% إلى 86.3 مليون ريال في الربع الثاني والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نمو أرباح “جمجوم فارما” 71.2% إلى 86.3 مليون ريال في الربع الثاني، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ارتفع صافي أرباح شركة مصنع جمجوم للأدوية بنسبة 71.23% في الربع الثاني من 2023، إلى نحو 86.3 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 50.4 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس فصلي، ارتفع صافي أرباح مصنع جمجوم للأدوية بنسبة 2.25% مقارنة بصافي ربح نحو 84.4 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

وقالت “جمجوم فارما” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، إن الأسباب الرئيسية لارتفاع صافي الأرباح الفصلية، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 25.2% بسبب زيادة الطلب على منتجات الشركة، وإطلاق منتجات جديدة، والتحسن في أسعار بعض منتجات الأدوية الرئيسية للشركة.

وكذلك طرأت زيادة هامشية على مصاريف البيع والتوزيع قدرها 1.1% مقارنة مع الربع الثاني من العام 2022.

وأضافت أن التكاليف التمويلية تراجعت بنسبة 97.3 % مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي ويعود ذلك إلى الخسائر التي تكبدتها الشركة في العام الماضي نتيجة انخفاض قيمة العملة وأثر ذلك على القرض الممنوح للشركة التابعة في مصر. وفي الربع الرابع من عام 2022 تم تحويل هذا القرض إلى أداة حقوق ملكية تابعة دائمة، وبالتالي فلن يؤثر أي انخفاض آخر في قيمة العملة على على صافي ربح الشركة بشأن هذا التعامل مع الشركة التابعة.

وخلال النصف الأول من 2023، ارتفع صافي أرباح “جمجوم فارما” بنسبة 81.6% إلى نحو 170.7 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 94 مليون ريال في النصف الأول من 2022.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة