الان – ارتفاع أرباح “أسمنت القصيم” الفصلية 32% لـ38 مليون ريال – البوكس نيوز

الان – ارتفاع أرباح “أسمنت القصيم” الفصلية 32% لـ38 مليون ريال – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول ارتفاع أرباح “أسمنت القصيم” الفصلية 32% لـ38 مليون ريال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ارتفاع أرباح “أسمنت القصيم” الفصلية 32% لـ38 مليون ريال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ارتفع صافي أرباح شركة أسمنت القصيم، بنسبة 31.55% في الربع الثاني من 2023، إلى نحو 38 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 28.9 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وعلى أساس ربعي، تراجع صافي أرباح “أسمنت القصيم” بنسبة 30.6% في الربع الثاني من 2023، مقارنة بصافي ربح نحو 54.9 مليون ريال في الربع الأول من 20232.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، إن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى الارتفاع في عوائد الاستثمارات المالية وانخفاض إجمالي تكلفة المبيعات.

وعن سبب انخفاض الأرباح على أساس فصلي قالت “أسمنت القصيم” إنه يعود إلى الانخفاض في قيمة المبيعات، وذلك على الرغم من الانخفاض في تكلفة المبيعات والمصروفات البيعية والتسويقية والارتفاع في عوائد الاستثمارات المالية.

وخلال النصف الأول من 2023، حققت “أسمنت القصيم” أرباحا بلغت قيمتها 93 مليون ريال، مقابل 54 مليون ريال، في النصف الأول من 2022، بنسبة نمو 72%.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة