الان – “مصدر” الإماراتية تتفاوض على شراء حصة في “فيبا” التركية – البوكس نيوز

الان – “مصدر” الإماراتية تتفاوض على شراء حصة في “فيبا” التركية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “مصدر” الإماراتية تتفاوض على شراء حصة في “فيبا” التركية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مصدر” الإماراتية تتفاوض على شراء حصة في “فيبا” التركية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تجري شركة “مصدر” الإماراتية للطاقة النظيفة محادثات لشراء حصة في شركة “Fiba Yenilenebilir Enerji” التركية، فيما سيكون أول استحواذ ضمن دفعة استثمارية بقيمة 51 مليار دولار بين البلدين، وفقاً لما نقلته “بلومبرغ” عن مصادر، واطلعت عليه “جريدة البوكس نيوز.نت”.

وقالت المصادر إن المفاوضات لم يتم الانتهاء منها، دون توضيح الحجم المحتمل للصفقة.

وتعد شركة “فيبا”، المملوكة لمجموعة فيبا التابعة للملياردير التركي حسنو أوزيجين، واحدة من أكبر 5 شركات منتجة لطاقة الرياح في تركيا، حيث تبلغ قدرتها المركبة 553 ميغاوات. وبلغ إجمالي أصولها، التي تشمل أيضاً محطات طاقة شمسية بقدرة 28 ميغاوات، 1.31 مليار دولار اعتباراً من ديسمبر 2021 عندما بلغ متوسط سعر الصرف 13.33 ليرة لكل دولار، وفقاً لأحدث بيان مالي لها.

وتعد “مصدر”، المملوكة لصندوق الثروة السيادية في أبو ظبي – شركة مبادلة للاستثمار – وشركة بترول أبوظبي الوطنية، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، واحدة من أكبر مطوري الطاقة المتجددة في العالم.

وتخطط “مصدر” لزيادة قدرتها على توليد الطاقة من 20 غيغاوات إلى 100 غيغاوات بحلول عام 2030.

ومن شأن الصفقة مع “فيبا” أن تمثل دخول مصدر إلى السوق التركية وتساعد في تعزيز التقارب السياسي بين تركيا ودول الخليج بما في ذلك الإمارات جريدة البوكس نيوز المتحدة، وعاصمتها أبو ظبي.

وقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بجولة في الإمارات والمملكة جريدة البوكس نيوز السعودية وقطر لجذب الاستثمار إلى اقتصاده الذي تبلغ قيمته تريليون دولار. وتعهدت دولة الإمارات بتقديم دعم بقيمة 51 مليار دولار، منها نحو 30 مليار دولار مخصصة للطاقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة