الان – “سابتكو” تتحول للربحية بـ58.5 مليون ريال في الربع الثاني – البوكس نيوز

الان – “سابتكو” تتحول للربحية بـ58.5 مليون ريال في الربع الثاني – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “سابتكو” تتحول للربحية بـ58.5 مليون ريال في الربع الثاني والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “سابتكو” تتحول للربحية بـ58.5 مليون ريال في الربع الثاني، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحولت الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” إلى الربحية بنحو 58.54 مليون ريال في الربع الثاني من 2023 مقارنة بخسائر نحو 464 مليون ريال في الربع المماثل من 2022، وخسائر نحو 47.4 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

وأرجعت “سابتكو” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، التحول إلى الربحية بسبب 3 عوامل، هي ارتفاع إيرادات النشاط نتيجة لزيادة معدلات التشغيل لخدمات نقل الركاب وإيرادات موسم الحج.

بالإضافة إلى تضمن الربع المماثل تسجيل انخفاض أعلى في قيمة الذمم المدينة التجارية، وارتفاع الإيرادات الأخرى.

وذلك على الرغم من ارتفاع تكلفة الإيرادات ومصروفات البيع والتوزيع والمصروفات العمومية والإدارية وتكاليف التمويل، بالإضافة إلى تحقيق خسائر في شركة زميلة.

وتحولت الشركة إلى الربحية في النصف الأول من 2023، بنحو 11.15 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بخسائر نحو 2.56 مليون ريال في النصف الأول من 2022.

وسجلت “سابتكو” خسائر متراكمة نحو 288.87 مليون ريال بنهاية النصف الأول من 2023، تعادل نسبة 23.11% من رأس المال البالغ 1.25 مليار ريال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة