الان – حاكم مصرف لبنان بالإنابة يعلن دفع رواتب القطاع العام بالدولار هذا الشهر – البوكس نيوز

الان – حاكم مصرف لبنان بالإنابة يعلن دفع رواتب القطاع العام بالدولار هذا الشهر – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول حاكم مصرف لبنان بالإنابة يعلن دفع رواتب القطاع العام بالدولار هذا الشهر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حاكم مصرف لبنان بالإنابة يعلن دفع رواتب القطاع العام بالدولار هذا الشهر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال حاكم مصرف لبنان المركزي بالإنابة وسيم منصوري اليوم الجمعة إن رواتب العاملين بالقطاع العام سيتم دفعها بالعملة الأميركية هذا الشهر على أساس سعر صرف 85.5 ألف ليرة للدولار.

وأكد منصوري في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون على أن الاستقرار النقدي له أولوية وسيتم المحافظة عليه بالوسائل النقدية التقليدية، لكنه أوضح أن المصرف لا يمكنه المحافظة على هذا الاستقرار دون التعاون مع مجلس النواب والحكومة.

وشدد حاكم المصرف المركزي أيضا على عدم المساس بالاحتياطيات الأجنبية، وقال إن أي إجراء سيكون خارج هذه الاحتياطيات، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وتابع “الوضع النقدي في البلاد لا يتحمل المماطلة”، مضيفا أن المصرف لن يغطي العجز في الموازنة عبر إقراض الحكومة بالدولار أو بالليرة وأنه لن يتم طباعة عملة محلية لتغطية العجز.

وناشد حاكم مصرف لبنان بالإنابة القوى السياسية والنيابية إخراج السلطة النقدية واحتياجاتها من أي تجاذب سياسي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة