الان – العراق يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد – البوكس نيوز

الان – العراق يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول العراق يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العراق يوقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير مطار بغداد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شهد رئيس مجلس الوزراء العراقي ، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية ” IFC لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية وقع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية، لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.

وأضاف، أن الاتفاقية تتضمن تقديم المؤسسة الدولية محفظة استثمار متكاملة تشمل الكيفية التي يتم بها توسعة المطار الدولي وتمويله وتشغيله وصيانته، ورفع كفاءة مرافقه وعوامل السلامة فيه، والارتقاء بخدماته، لتتوافق مع المعايير الدولية للمطارات في العالم، وذلك عبر إحدى الشركات العالمية المتخصصة وفق وكالة الأنباء العراقية”واع”.

وأوضح أن الاتفاقية تتضمن أن تقوم مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، بتقديم الاستشارات لمسار تنمية دور القطاع الخاص، وتعزيز دخوله في ساحة الخدمات العامة بالشراكة مع القطاع العام، والقطاعات التي تواجه تحديات مستقبلية”.

وتابع أن “مؤسسة التمويل الدولية تملك تجارب في المنطقة والعالم بمجال تأهيل المطارات، وأشرفت سابقاً على تطوير وتوسعة أهم المطارات في المملكة جريدة البوكس نيوز السعودية وتركيا، فضلاً عن مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان”.

وأكد رئيس الوزراء، أن الاتفاقية هي واحدة من سلسلة اتفاقيات ستُعقد مع القطاع الخاص، الذي سيأخذ دور الشريك في تطوير البنى التحتية لمختلف القطاعات الحيوية في العراق، ضمن رؤية اقتصادية تمتد إلى عام 2030، تعزز من البنى التحتية التي يحتاجها النماء المستدام للاقتصاد العراقي.

وأشار الى أنّ الحكومة أولت ملف مطار بغداد الدولي الأهمية؛ لما يمثله من واجهة حضارية تمثل العراق وشعبه، يندرج في إطار رؤية متكاملة تشمل جميع المطارات وترتكز أيضاً على تنويع وسائط النقل والترابط مع دول المنطقة والعالم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة