الان – الصين تعلق واردات المأكولات البحرية من اليابان خوفاً من الإشعاع.. ما القصة؟ – البوكس نيوز

الان – الصين تعلق واردات المأكولات البحرية من اليابان خوفاً من الإشعاع.. ما القصة؟ – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول الصين تعلق واردات المأكولات البحرية من اليابان خوفاً من الإشعاع.. ما القصة؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين تعلق واردات المأكولات البحرية من اليابان خوفاً من الإشعاع.. ما القصة؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ستعلق الحكومة الصينية بشكل شامل واردات المأكولات البحرية من اليابان ردا على بدء إطلاق مياه الصرف المعالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المحطمة”.

وقال مكتب الجمارك الصيني في بيان إن هذه الخطوة تؤثر على المنتجات المائية القادمة من اليابان وتدخل حيز التنفيذ من اليوم الخميس. وذكر البيان أن القرار يهدف إلى منع مخاطر التلوث الإشعاعي الناجم عن مياه الصرف النووية وضمان سلامة الغذاء.

وتعهدت بكين في وقت سابق من هذا الأسبوع باتخاذ “الخطوات الضرورية” غير المحددة لحماية سلامة الأغذية والبيئة البحرية. وفي وقت سابق من يوم الخميس، قالت وزارة البيئة الصينية إنها ستكثف مراقبة الإشعاع في المناطق البحرية في البلاد وتراقب أي تأثير من جراء الإطلاق.

وتحظر الصين بالفعل واردات المواد الغذائية من 10 محافظات حول محطة فوكوشيما. وأعلنت حكومة هونغ كونغ هذا الأسبوع فرض حظر على واردات المأكولات البحرية من تلك المقاطعات نفسها، و4 منها غير ساحلية.

وقد قالت الحكومة اليابانية مراراً وتكراراً إن عملية الإطلاق سوف تفي بمعايير السلامة، وأن عمليات تصريف مماثلة لمياه الصرف النووي المعالجة شائعة نسبياً في القطاع النووي.

وخلصت مراجعة أجرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية على مدى عامين إلى أن استراتيجية اليابان لن يكون لها تأثير يذكر على الناس والبيئة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة