الصين.. واردات قياسية من النفط في 2023 | اقتصاد – البوكس نيوز

الصين.. واردات قياسية من النفط في 2023 | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الصين.. واردات قياسية من النفط في 2023 | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين.. واردات قياسية من النفط في 2023 | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن واردات الصين من النفط الخام وصلت في 2023 لأعلى مستوياتها على الإطلاق خلال عام مع تعافي الطلب على الوقود بعد التراجع الناجم عن جائحة كورونا (كوفيد-19)، وذلك رغم الرياح الاقتصادية المعاكسة.

وقالت بيانات من الإدارة العامة للجمارك إن واردات الصين من النفط الخام زادت العام الماضي 11% مقارنة مع 2022 إلى نحو 564 مليون طن أو ما يعادل 11.28 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من المستوى القياسي السابق المسجل في 2020 والبالغ 10.81 مليون برميل.
يوميا.

وبلغ إجمالي الواردات في ديسمبر/كانون الأول الماضي 48.36 مليون طن أو 11.39 مليون برميل يوميا، مقارنة بـ10.33 ملايين برميل يوميا في نوفمبر/تشرين الثاني السابق له.

وأظهرت البيانات أن واردات الصين من الغاز الطبيعي -وتشمل الغاز الطبيعي المسال والغاز الذي يصل عبر الأنابيب- ارتفعت نحو 10% إلى 120 مليون طن في 2023.

وتمثل هذه الكميات ثاني أعلى مستوى على الإطلاق بعد عام 2021 عندما استوردت الصين 121.4 مليون طن من الغاز الطبيعي.

التجارة الخارجية

وعلى صعيد التجارة الخارجية ارتفعت الصادرات الصينية في ديسمبر/كانون الأول الماضي 2.3% على أساس سنوي، ويعتبر هذا مؤشرا على الاستقرار، وكانت الزيادة أقوى مما توقعه المحللون في المتوسط.

وقالت هيئة الجمارك في بكين اليوم الجمعة إن الصادرات -بعد 6 أشهر متتالية من التراجع- زادت بشكل طفيف في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أيضا.

بيد أن 2023  كان عاما صعبا بالنسبة للتجارة الصينية، إذ تراجعت الصادرات بواقع 4.6%، بسبب ضعف الطلب العالمي، في حين تراجعت الواردات الصينية بواقع 5.5%.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة