الان – الحكومة الإيطالية تخفض الضريبة الجديدة على أرباح البنوك – البوكس نيوز

الان – الحكومة الإيطالية تخفض الضريبة الجديدة على أرباح البنوك – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول الحكومة الإيطالية تخفض الضريبة الجديدة على أرباح البنوك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحكومة الإيطالية تخفض الضريبة الجديدة على أرباح البنوك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تراجعت الحكومة الإيطالية عن جزء من الضرائب الجديدة المفاجئة على البنوك، وقالت إنها ستضع سقفاً للحد من تأثيرها على المقرضين.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة لتهدئة السوق بعد أن فقدت أسهم البنوك 10 مليارات دولار من قيمتها السوقية أمس بعد فرض ضرائب جديدة على أرباحها الاستثنائية.

وقالت وزارة المالية إن الضريبة لن تتجاوز 0.1% من أصول البنوك التي رفعت بالفعل أسعار الفائدة على الودائع، مضيفة أن تلك الفئة لن تتأثر بشكل ملحوظ بالضريبة.

ارتفعت الأسهم الأوروبية صباح اليوم الأربعاء مع تعافي أسهم البنوك الإيطالية من الخسائر الفادحة التي تكبدتها الجلسة الماضية، بعدما خففت الحكومة موقفها إزاء ضريبة جديدة على البنوك.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 1%، بحلول الساعة 07:05 بتوقيت غرينتش ليلامس أعلى مستوياته في أسبوع.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة