اقتصاد – شعبة مواد البناء تكشف تطورات أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق – البوكس نيوز

اقتصاد – شعبة مواد البناء تكشف تطورات أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول شعبة مواد البناء تكشف تطورات أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شعبة مواد البناء تكشف تطورات أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


كشف أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرف التجارية، أن متوسط أسعار طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع يسجل 29 إلى 32 ألف جنيها ويصل السعر للمستهلك بين 33 ألف جنيها إلى 33500 جنيها حسب الشركة المنتجة.


وأضاف في تصريحات لـ”البوكس نيوز” أن متوسط سعر الأسمنت في المصانع يتراوح بين 1530 جنيها إلى 1650 جنيها ويصل السعر النهائي للمستهلك بعد إضافة تكاليف النقل 1800 إلى 1900 جنيها.


وأصدرت وزارة التجارة والصناعة القرار رقم 189 مكرر لعام 2023، بمد العمل بقرار فرض رسوم مكافحة الإغراق على واردات الحديد من صنف حديد التسليح أسياخ ولفائف وقبضان وعيدان ذات منشأ أو المصدرة من الصين الشعبية وتركيا وأوكرانيا لمدة 5 سنوات، على أن يتم تحصيل هذه الرسوم بأحد الحسابات الخاصة بالبنك المركزي.


 


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة