اقتصاد – خبير: انضمام مصر لمجموعة “بريكس” تزيد من الشراكات والتسهيلات الاقتصادية – البوكس نيوز

اقتصاد – خبير: انضمام مصر لمجموعة “بريكس” تزيد من الشراكات والتسهيلات الاقتصادية – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول خبير: انضمام مصر لمجموعة “بريكس” تزيد من الشراكات والتسهيلات الاقتصادية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير: انضمام مصر لمجموعة “بريكس” تزيد من الشراكات والتسهيلات الاقتصادية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المهندس طارق شبكة رئيس شركة “أم سي أس” وعضو غرفة تكنولوجيا المعلومات، إن انضمام لمجموعات متخصصة مثل مجموعة دول “بريكس”، تساعد البلاد على زيادة مصادر العملة الخاصة بها، وتعزيز التبادل التجاري  بين دول المجموعة وتنشيط الصادرات المصرية، بما يخفض الضغط على النقد الأجنبي من الدولار، بالإضافة إلى المزيد من الشراكات والتسهيلات الاقتصادية.


 


وأضاف “شبكة”، في تصريحات خاصة لـ”البوكس نيوز”، أن انضمام مصر لمجموعة “بريكس”، فرصة جيدة لتحسين الوضع الاقتصادي الخاص بها بشكل جيد وسريع،  لاسيما وأن التواصل مع هذه الدول أصبح أسهل في العملة مع فرص اقتصادية متنوعة ما يزيد من التعاون في الكثير من الملفات الاقتصادية.


 


وأعلن سيريل رامافوز، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، في جلسة قمة بريكس 2023، اليوم الخميس، أن تكتل بريكس دعا (مصر والأرجنتين وإيران والسعودية والإمارات وإثيوبيا) للانضمام لعضوية الكتلة، على أن تكون عضوياتهم سارية بدءًا من 1 يونيو 2024.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة