الفن – 125 عامًا مرت على ميلاد حسن البارودى.. ترك إرثًا كبيرًا ما بين المسرح والسينما – البوكس نيوز

الفن – 125 عامًا مرت على ميلاد حسن البارودى.. ترك إرثًا كبيرًا ما بين المسرح والسينما – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول 125 عامًا مرت على ميلاد حسن البارودى.. ترك إرثًا كبيرًا ما بين المسرح والسينما والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 125 عامًا مرت على ميلاد حسن البارودى.. ترك إرثًا كبيرًا ما بين المسرح والسينما، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يتزامن اليوم الأحد مع ذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن البارودي الذى ولد في الـ 19 من نوفمبر قبل 125 عامًا، ليسطر بموهبته التمثيلية قبل رحيله تاريخًا طويلاً ما بين التألق في المسرح والسينما، بإرث مسرحى وصل إلى 200 مسرحية وأكثر من 100 فيلم مصري.


تألق الفنان حسن البارودى من خلال أفلام لا تزال في الذاكرة ببصمة كبري له من خلال موهبته الكبيرة، حتى استطاع لعب أدوار الشر بنفس الموهبة التي تكفل له لعب أدوار الطيبة.

حسن البارودى فى فيلم الزوجة الثانية
حسن البارودى فى فيلم الزوجة الثانية


حسن البارودى في الزوجة الثانية


لعل أحد أبرز أدوار الفنان الراحل هو شخصيته بفيلم الزوجة الثانية حينما لعب دور الشيخ الذى لا يجد أي حرجاً في تبرير تصرفات العمدة (صلاح منصور) وإن وصل الأمر لتزويجه من سيدة متزوجة بالفعل حينما اصطحب العمدة لـ شكري سرحان وأبلغه أن العمدة عايز يناسبك في مراتك يا أبو العلا.


حسن البارودى وفيلم باب الحديد


وعلى النقيض تماماً ظهر بأحد أروع أفلامه باب الحديد مع يوسف شاهين، حينما كان الشخص المفضل للأخير، ولعل أبرز المشاهد التي دللت على ذلك مشهده في نهاية الفيلم حينما أقنعه بارتداء زي المجانين للذهاب للمستشفى، وذلك لقربه الشديد من قناوي.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة