الفن – وفاة الفنان السوري سعيد عبد السلام ونقابة الفنانين السوريين تنعى الفقيد – البوكس نيوز

الفن – وفاة الفنان السوري سعيد عبد السلام ونقابة الفنانين السوريين تنعى الفقيد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول وفاة الفنان السوري سعيد عبد السلام ونقابة الفنانين السوريين تنعى الفقيد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفاة الفنان السوري سعيد عبد السلام ونقابة الفنانين السوريين تنعى الفقيد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


نعت نقابة الفنانين السوريين الفنان السوري سعيد عبد السلام الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 84 عاما بعد صراع مع المرض.


ونشرت النقابة عبر الفيسبوك صورة للفنان الراحل، معلقة عليها: “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل القدير  الفنان سعيد عبد السلام، لروحه السلام ولكم ولأسرته ومحبيه خالص العزاء والصبر والسلوان”.

نقابة الفنانين السوريين
نقابة الفنانين السوريين


 


ولد الفنان السوري سعيد عبد السلام في حي الصالحية في العاصمة دمشق عام 1941، وفقد والده في العدوان الفرنسي عام 1945، شارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية السورية الشهيرة، حيث بدأ العمل الفني في إذاعة دمشق عام 1958.


ومن أبرز أعماله المسرحية: ” محطات ممنوعة، بين ساعة وساعة، الأب، النهب، ساعة حلوة، حبس الأحلام، المفتش العام، الفخ، وغيرها من الأعمال، بينما شارك في أفلام مثل: “الرابعة بتوقيت الفردوس”، و”زواج على الطريقة المحلية”، فضلا عن عدد من الأعمال الدرامية منها: “مثل حرب السنوات الأربع”، و”الغيوم البيضاء”، و”الوسيط”، وكانت أخر أعماله الدرامية الجزء الثاني عشر من مسلسل “باب الحارة” عام 2022.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة