الفن – كل ما تريد معرفته عن المسرح العربي وقضاياه في جناح الهيئة العربية للمسرح بمعرض الكتاب – البوكس نيوز

الفن – كل ما تريد معرفته عن المسرح العربي وقضاياه في جناح الهيئة العربية للمسرح بمعرض الكتاب – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول كل ما تريد معرفته عن المسرح العربي وقضاياه في جناح الهيئة العربية للمسرح بمعرض الكتاب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كل ما تريد معرفته عن المسرح العربي وقضاياه في جناح الهيئة العربية للمسرح بمعرض الكتاب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يقدم جناح الهيئة العربية للمسرح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، كل ما يريد معرفته القارئ والمحب لفن المسرح وأيضًا الباحث والمتخصص، وتتنوع الإصدارات ما بين دراسات مسرحية لكبار النقاد والكتاب، ونصوص مسرحية لعدد من المؤلفين العرب من دول مختلفة. 


 


ومن ضمن الإصدارات التي عرضت بالجناح: سلطان والمسرح، مغارس غنام غنام المسرحية ومسابير الدراسات الثقافية، تعليمية إدارة الممثل لمريم الخلاصي، تاريخ المسرح العراقي والانثروبولوجيا الجمالية لدكتور عقيل مهدي يوسف، حداثة المتصل  لعبد الفتاح رواس، المكحلة واليشمك ومسرحيات أخري  لإبراهيم الحسيني ، اخراج العرض المسرحي بين النظرية والتطبيق لقاسم بياتلي، الجسد السارد  لدكتور مدحت الكاشف، فجوات العرض المسرحي لهدي عامر عزيز، وغيرها من الاصدارات . 


 


يأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).


 


وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة