الفن – محمد رياض وياسر صادق فى ندوة التأليف المسرحى بمعرض القاهرة للكتاب – البوكس نيوز

الفن – محمد رياض وياسر صادق فى ندوة التأليف المسرحى بمعرض القاهرة للكتاب – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول محمد رياض وياسر صادق فى ندوة التأليف المسرحى بمعرض القاهرة للكتاب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محمد رياض وياسر صادق فى ندوة التأليف المسرحى بمعرض القاهرة للكتاب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يحضر، اليوم، النجم محمد رياض رئيس المهرجان القومى للمسرح المصرى، والفنان القدير ياسر صادق مدير المهرجان ندوة مسابقة العمل الأول فى التأليف المسرحى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، فى الساعة الثالثة والنصف عصرا بالقاعة الرئيسية “قاعة سليم حسن” داخل ( بلازا 1).


 


كما يحضر كل من الدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وعضو اللجنة العليا، وعدد من أعضاء اللجنة العليا، ويدير الندوة الكاتب المسرحى عماد مطاوع رئيس لجنة النشر بالمهرجان.


 


يتحدث خلال الندوة الدكتور أيمن عبد الرحمن عضو لجنة تحكيم المسابقة، ليكشف عن تفاصيل المسابقة وكيفية التسابق، كما يتحدث المؤلفون الثلاثة الفائزون وهم: فاز بالمركز الأول هاني مصطفى قدري، عن مسرحية (فتاة المترو)، ونال المركز الثاني أحمد رجائي، عن مسرحية (النصف الثاني من الطريق)، فيما حصل أحمد سمير قرني على المركز الثالث، عن مسرحية (ليلة بعد ألف ليلة). 


 


مسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول في الدورة السادسة عشرة، حملت اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني، تكريما وتخليدا لاسمه، وتسابق خلالها نحو 167 نصا مسرحيا بعد استبعاد النصوص غير المطابقة، وعقب الندوة ستشهد القاعة حفل توقيع للمؤلفين الثلاثة علي الاصدار الذي تم طباعته بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، عضو اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة