الفن – فرقة تراث سيد درويش تحتفي بمئوية فنان الشعب الأحد المقبل – البوكس نيوز

الفن – فرقة تراث سيد درويش تحتفي بمئوية فنان الشعب الأحد المقبل – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول فرقة تراث سيد درويش تحتفي بمئوية فنان الشعب الأحد المقبل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فرقة تراث سيد درويش تحتفي بمئوية فنان الشعب الأحد المقبل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحتفي فرقة تراث سيد درويش بقيادة حفيده محمد حسن سيد درويش بمئوية فنان الشعب، يوم الأحد المقبل 17 سبتمبر بقبة الغوري بالقاهرة في تمام الساعة 8 مساء، وتتغنى الفرقة بأجمل الألحان والأغاني الخاصة بالفنان الراحل.

فرقة تراث سيد درويش
فرقة تراث سيد درويش


وقالت سوزان مهدى زوجة حفيد سيد درويش وأحد أعضاء الجمعية لـ “البوكس نيوز” أن الهدف الأساسي من الفرقة الحفاظ على تراث خالد الذكر سيد درويش، وأن جمعية سيد درويش تم إنشائها من مجموعة من عمالة الفن والأدب، مشيرة إلى أنهم قاموا بتطوير الجمعية بقيادة حفيده محمد درويش، للحفاظ على التراث بنطاق أوسع، وتحويلها من مجرد إقامة ندوات إلى مزيد من العروض على المسارح المختلفة مثل الأوبرا، وتحفيظ الشباب التراث بدون مقابل.


وكانت نقابة الصحفيين احتفت مؤخرا بذكرى مرور 100 عاما على وفاة فنان الشعب سيد درويش، من خلال حفل غنائي كبير أحياه النجم الكبير على الحجار، الذي قدم خلال الحفل باقة متنوعة من روائع سيد درويش، وسط تفاعل كبير من الجمهور.


يذكر أن سيد درويش ولد فى الإسكندرية بحى كوم الدكة فى 17 مارس 1892 لأسرة فقيرة، تزوّج وهو فى سن السادسة عشرة فكان عليه أن يجد عملاً لكسب الرزق وتلبية احتياجات أسرته، فعمل مع بعض الفرق الموسيقية ولكنه لم يوفّق فى هذا العمل بسبب رؤيته الموسيقية المختلفة عن معايير زمنه التى تهتم للطرب والمغالاة فى استخدام الإمكانات الصوتية عن جماليات العمل ككُل والفكرة والهدف المنشودين منه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة