الفن – دخلت الفن بالصدفة ولقبت بفيرجينيا جميلة الجميلات.. ذكرى ميلاد ليلى فوزى – البوكس نيوز

الفن – دخلت الفن بالصدفة ولقبت بفيرجينيا جميلة الجميلات.. ذكرى ميلاد ليلى فوزى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول دخلت الفن بالصدفة ولقبت بفيرجينيا جميلة الجميلات.. ذكرى ميلاد ليلى فوزى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دخلت الفن بالصدفة ولقبت بفيرجينيا جميلة الجميلات.. ذكرى ميلاد ليلى فوزى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.الفن – دخلت الفن بالصدفة ولقبت بفيرجينيا جميلة الجميلات.. ذكرى ميلاد ليلى فوزى – البوكس نيوز


تمر، اليوم الجمعة، ذكرى ميلاد النجمة الراحلة ليلى فوزى، حيث إنها من مواليد 20 أكتوبر، وأطلق عليها لقب جميلات الجميلات بعدما جسدت دور “فيرجينيا جميلة الجميلات” فى فيلم الناصر صلاح الدين أمام النجم أحمد مظهر.


دخلت ليلى عالم الفن بالصدفة، حيث كان والدها صديق والد المخرج جمال مدكور، فشاهدها جمال عندما كان يزور والده فى المتجر المجاور لمتجر والدها، ورشحها للعمل مع المخرج نيازى مصطفى فى فيلم “مصنع الزوجات” عام 1941، وتعرفت على المخرج محمد كريم، الذى قدمها للعمل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، ووقع معها عقدا لتصوير عدد من الأفلام مع موسيقار الأجيال، كان أولها فيلم “ممنوع الحب” ثم “رصاصة فى القلب”.


بلغ رصيدها الفنى أكثر 115 عملا فنيا ما بين سينما ودراما ومسرح، من أبرز أعمالها السينمائية سفير جهنم، خطف مراتى، حكاية العمر كله، فارس بنى حمدان، ليلى بنت الشاطئ ودلال المصرية، ومن أعمالها الدرامية لما التعلب فات، بوابة الحلوانى، هوانم جاردن سيتى، فريسكا وأبو العلا البشرى.


لكن تظل شخصية “فيرجينيا جميلة الجملات” التى قدمتها فى فيلم “الناصر صلاح الدين”، علامة مميزة فى تاريخ نجمة السينما ليلى فوزى، مع النجم أحمد مظهر والمخرج يوسف شاهين، وهى ذات الشخصية القوية التى تعمل على تجميع الجيش لمحاربة المسلمين فتستنجد بالأمير كونراد لمساعدتها، ثم ملك إنجلترا ريتشارد قلب الأسد، وكذلك شخصيتها فى فيلم “ضربة شمس” مع المخرج محمد خان والنجم نور الشريف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة