الفن – بريان كوكس يدعم القضية الفلسطينية بقصيدة لـ “رفعت العرير” بعد وفاته – البوكس نيوز

الفن – بريان كوكس يدعم القضية الفلسطينية بقصيدة لـ “رفعت العرير” بعد وفاته – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول بريان كوكس يدعم القضية الفلسطينية بقصيدة لـ “رفعت العرير” بعد وفاته والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بريان كوكس يدعم القضية الفلسطينية بقصيدة لـ “رفعت العرير” بعد وفاته، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


لجأ الممثل الاسكتلندي بريان كوكس بطل مسلسل Succession، إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليقرأ قصيدة للفنان الفلسطيني والأستاذ الجامعي رفعت العرير، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية على غزة.

بريان كوكس
بريان كوكس


 


الممثل، الذي حصل على ترشيح لجائزة جولدن جلوب عن دوره لوجان روي في المسلسل الناجح Succession، قرأ قصيدة “إذا كان يجب أن أموت”، “If I Must Die”، وهي قصيدة للعرير، وهو شاعر ومعلم فلسطيني قتل في غزة يوم 7 ديسمبر الجارى، في أحدى الغارات الأسرائيلية على قطاع غزة.


 


كانت القصيدة التي كتبها العرير في الأول من نوفمبر الماضى هي الأخيرة، وكانت بمثابة مقدمة مؤرقة لموته المفاجئ في الحملة العسكرية المستمرة ضد حماس من قبل إسرائيل ردا على هجوم 7 أكتوبر الماضى.


العرير، أستاذ الأدب الإنجليزي في الجامعة الإسلامية بغزة، قام بتدريس أعمال ويليام شكسبير، لذلك، في حين أنه من المؤثر أن يتم نشر قصيدته على نطاق واسع منذ وفاته، فإن عواطف العرير سيكون لها صدى لدى كوكس بشكل خاص، باعتباره ممثل شكسبير مدربًا بشكل كلاسيكي.

If I Must Die
If I Must Die


 


كان كوكس جزءًا من مجموعة من الممثلين والمؤلفين والموسيقيين المتميزين الذين كتبوا رسالة مفتوحة في أوائل نوفمبر الماضى يناشدون فيها الرئيس جو بايدن والكونجرس الأمريكي الدعوة إلى وقف عاجل للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل، بهدف منع المزيد من التصعيد وخسارة الحياة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة