الفن – الموسيقار يحيى خليل يُحيى حفلا بدار الأوبرا المصرية.. 20 فبراير – البوكس نيوز

الفن – الموسيقار يحيى خليل يُحيى حفلا بدار الأوبرا المصرية.. 20 فبراير – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول الموسيقار يحيى خليل يُحيى حفلا بدار الأوبرا المصرية.. 20 فبراير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الموسيقار يحيى خليل يُحيى حفلا بدار الأوبرا المصرية.. 20 فبراير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يقدم الموسيقار يحيى خليل حفلاً موسيقيًا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير، في تمام الساعة الثامنة مساءً، وسيقدم خليل خلال الحفلة باقة متنوعة من أعماله الخاصة إلى جانب بعض المؤلفات الموسيقية. 


 


المعروف أن يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم فى الارتقاء بالذوق العام، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارجى ويشهد موسمه الصيفى سنويًا جولة فنية فى الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات فى عدد من المدن مع نجوم الجاز في أمريكا.


 


شارك في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها (عالم الجاز) وتقديم موسيقى برنامج (حكاوي القهاوي)، كما شارك في أعمال فنية وسينمائية، شارك مع العديد من المطربين المشهورين منهم محمد منير، وقام بتقديم العديد من الحفلات حول العالم، وتم تكريمه عدة مرات.


 


وتألق بعزفه بصحبة مشاهير موسيقى الجاز من أمثال “أوليفر جونز” و”ديف يونج” و”فان فريمان” و”جيمس مودى” و”ديزى جليسبى”، وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبى في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة