الفن – أشهر من جسد دور الخواجة.. ذكرى رحيل نبيل الدسوقى – البوكس نيوز

الفن – أشهر من جسد دور الخواجة.. ذكرى رحيل نبيل الدسوقى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول أشهر من جسد دور الخواجة.. ذكرى رحيل نبيل الدسوقى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أشهر من جسد دور الخواجة.. ذكرى رحيل نبيل الدسوقى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحل اليوم 28 أغسطس ذكرى وفاة الفنان نبيل الدسوقى، حيث توفى في مثل هذا اليوم عام 1995 ويعتبر الفنان نبيل الدسوقي من أشهر الممثلين الذين قدموا أدوار الخواجة، في الوقت الذي لمع فيه نبيل الدسوقي من خلال مشاركته في العديد من المسلسلات التليفزيونية وعلى رأسها رأفت الهجان وأرابيسك وغيرهم من الشخصيات التى تنوعت بين الطيبة والشر، وجعلت “الدسوقى” يترك إرثًا فنيًا محفورًا فى تاريخ الفن يقرب من الـ150 عملاً حتى رحيله وهو فى السبعينيات من عمره.

216
 نبيل الدسوقى وصابرين 


ولد نبيل الدسوقي في محافظة القاهرة في مثل هذا اليوم من شهر يناير عام 1923، وتخرج نبيل الدسوقي من المعهد العالي للفنون المسرحية.


بدأ الفنان نبيل الدسوقي مشواره الفني على خشبة المسرح القومي، قبل أن ينتقل إلى التليفزيون، ليشارك عام 1964 في مسلسل “الضحية”، ويصبح عنصرًا نشطًا في أغلب المسلسلات الدرامية


مسيرته الدرامية حافلة بشخصيات لا تنسى فهو “إحسان” الزوج المغلوب على أمره فى رائعة أسامة أنور عكاشة “الشهد والدموع”، و”الخواجة صروف” العارف بخبايا اليهود فى الخمسينيات، والمحامى “أنيس” المتصدى لألاعيب فضة المعداوى فى التحفة الفنية “الراية البيضاء”


تزوج الفنان نبيل الدسوقي من سيدة خارج الوسط الفني جمعت بينهما قصة حب كبيرة حتى وفاته في عام 1995، وأنجب نبيل الدسوقي ولد وبنت (هشام، ونهى) واحتفظ بحياته الشخصية بعيدًا عن ضجيج الإعلام.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة