اشتهرت بلقب “رفيعة هانم” وشاركت إسماعيل ياسين أعماله.. ذكرى رحيل ليلى حمدى – البوكس نيوز

اشتهرت بلقب “رفيعة هانم” وشاركت إسماعيل ياسين أعماله.. ذكرى رحيل ليلى حمدى – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الفن – نتحدث اليوم حول اشتهرت بلقب “رفيعة هانم” وشاركت إسماعيل ياسين أعماله.. ذكرى رحيل ليلى حمدى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتهرت بلقب “رفيعة هانم” وشاركت إسماعيل ياسين أعماله.. ذكرى رحيل ليلى حمدى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.اشتهرت بلقب “رفيعة هانم” وشاركت إسماعيل ياسين أعماله.. ذكرى رحيل ليلى حمدى – البوكس نيوز


تحل ذكرى رحيل الفنانة ليلى حمدى، اليوم الجمعة، حيث رحلت عن عالمنا في 30 يونيو ولدت في 7 أغسطس عام 1929، واشتهرت فى السينما بلقب “رفيعة هانم” رغم بدانتها، إلا أنها استطاعت أن تترك بصمة فى أذهان المشاهدين، خاصة أن لها طلة كوميدية وخفة دم ظهرت خلال الأفلام خاصة في الأعمال التي جمعتها مع الفنان الكوميدى الراحل إسماعيل ياسين.


استطاعت من خلال عدة أدوار صغيرة جدا “كومبارس” فى أفلام إسماعيل ياسين والتى وصلت عددها إلى 11 فيلما، أن تخطف أنظار المشاهدين بسبب الطابع الكوميدى التى تركته بمجرد طلتها على الشاشة، أول هذه الأفلام هى “بين قلبين” عام 1953، بطولة كمال الشناوى، شادية، إسماعيل ياسين، شكرى سرحان، تألف زهير بكير، وإخراج محمد عبد الجواد.


شاركت فيما يقرب من 50 عملًا سينمائيًا واقتصرت أدوارها على الأدوار الثانوية والمشاهد القصيرة، ومن أهم أعمالها بيت الطالبات، الستات مايعرفوش يكدبوا، فتافيت السكر، المجانين فى نعيم، مطلوب زوجة فورا، شارع الحب، لوكنده المفاجأت، الأيدى الناعمة.


تزوجت مرتين الأولى من التاجر عواد الزياتي، كان عمدة القلج بمحافظة القليوبية، أما زواجها الثاني كان الفنان سمير ولي الدين، والد الفنان الراحل علاء ولي الدين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة