رسميا.. الحزب الجمهوري يرشح ترامب لانتخابات الرئاسة والرئيس السابق يختار فانس نائبا له

رسميا.. الحزب الجمهوري يرشح ترامب لانتخابات الرئاسة والرئيس السابق يختار فانس نائبا له

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رسميا.. الحزب الجمهوري يرشح ترامب لانتخابات الرئاسة والرئيس السابق يختار فانس نائبا له والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رسميا.. الحزب الجمهوري يرشح ترامب لانتخابات الرئاسة والرئيس السابق يختار فانس نائبا له، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

  • أهم الأخبار
  • عرب وعالم
رسميا.. الحزب الجمهوري يرشح ترامب لانتخابات الرئاسة والرئيس السابق يختار فانس نائبا له

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أ ش أ

أعلن الحزب الجمهوري رسميا بأن دونالد ترامب مرشحه الرئاسي لدورة ثالثة على التوالي، الأمر الذي يعزز مكانته كحامل لواء الحزب الجمهوري بعد ما يقرب من عقد من صعوده لأول مرة إلى قمة الحزب.

وأشارت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إلى أن هذا الاختيار يمثل لحظة مميزة للرئيس السابق، الذي واجه على مدى السنوات الثلاث الماضية إدانات بسبب أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير 2021، والعديد من لوائح الاتهام الجنائية، والانتكاسات السياسية فضلا عن محاولة اغتيال مؤخرا.

وأضافت الصحيفة أنه لم يكن ترشيح ترامب مفاجئا، إذ تعهدت الأغلبية الساحقة بالفعل في مؤتمر الحزب الجمهوري بدعم ترامب بعد أن هيمن على الانتخابات التمهيدية.

واختار ترامب السيناتور جيه دي فانس من ولاية أوهايو ليكون رفيق حملته والمرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ليصبح أول سياسي من جيل الألفية ينضم إلى حملة انتخابية لحزب كبير في وقت يتنامى فيه القلق بشأن تقدم سن القادة السياسيين في الولايات المتحدة، بحسب “أسوشيتيد برس”.

وعقب انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في مدينة ميلووكي، قال ترامب في منشور عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تروث” إنه “بعد مداولات وتفكير مطول، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة التي يتمتع بها الآخرين، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظمى”.

وصعد فانس البالغ من العمر 39 عامًا سياسيًا على المستوى الوطني بعد نشر مذكراته عام 2016، وتم بعدها انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ عام 2022، وأصبح أحد أقوى المدافعين عن أجندة الرئيس السابق ترامب، لا سيما في ما يتعلق بالتجارة والسياسة الخارجية والهجرة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة