واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعي المسال الروسي تزداد بنسبة 38% | اقتصاد – البوكس نيوز

واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعي المسال الروسي تزداد بنسبة 38% | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعي المسال الروسي تزداد بنسبة 38% | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز الطبيعي المسال الروسي تزداد بنسبة 38% | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي في مقابلة مع “مجلة إكسبيرت” أن الاتحاد الأوروبي خفض واردات الغاز عبر خطوط الأنابيب من روسيا 5 أضعاف في عام 2023، فيما زاد مشترياته من الغاز الطبيعي المسال الروسي بنسبة 38% في الفترة نفسها مقارنة بعام 2021 إلى 15 مليون طن.

A view shows Chelyabinsk Pipe Rolling Plant in Chelyabinsk
حصة روسيا من واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز انخفضت من 45% في عام 2021 إلى أقل من 15% في 2023 (رويترز)

وقال نوفاك إن دول الاتحاد الأوروبي تخفض تدريجيا وارداتها من موارد الطاقة الأخرى من روسيا أيضا، مضيفا أن حصة روسيا من واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز انخفضت من 45% في عام 2021 إلى أقل من 15% في عام 2023، ومن 27% إلى 4% على النفط، ومن 50% إلى 9% على المنتجات البترولية.

ومع ذلك، انخفض استهلاك الغاز بنسبة 7% في الاتحاد الأوروبي العام الماضي مقارنة بالعام السابق إلى نحو 330 مليار متر مكعب، وبلغ إجمالي الانخفاض مقارنة بعام 2021 نحو 20% وفقا للمصدر ذاته.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة