هيئة المنافسة الأميركية تحقق في استثمارات الذكاء الاصطناعي التوليدي | تكنولوجيا – البوكس نيوز

هيئة المنافسة الأميركية تحقق في استثمارات الذكاء الاصطناعي التوليدي | تكنولوجيا – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول هيئة المنافسة الأميركية تحقق في استثمارات الذكاء الاصطناعي التوليدي | تكنولوجيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هيئة المنافسة الأميركية تحقق في استثمارات الذكاء الاصطناعي التوليدي | تكنولوجيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت هيئة المنافسة الأميركية “إف تي سي” أمس الخميس أنها أطلقت تحقيقا بشأن استثمارات بمليارات الدولارات لمجموعات “مايكروسوفت” و”غوغل” و”أمازون” في شركتي “أوبن إيه آي” و”أنثروبيك” الناشئتين المتخصصتين في الذكاء الاصطناعي التوليدي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت رئيسة الهيئة لينا خان في بيان: “يتضح أن التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تنشئ أسواقا جديدة ومنافسة صحية”، وأضافت: “لكن علينا التنبّه من التكتيكات التي تقلل هذه الفرص”.

وسيركز التحقيق على استثمارات كل من مايكروسوفت في شركة أوبن إيه آي الناشئة، وأمازون وغوغل في أنثروبيك المنافسة المباشرة لأوبن إيه آي.

ويفترض أن يتوصل التحقيق إلى معلومات تتعلق بإستراتيجية الشركات، والعواقب المترتبة على إطلاق منتجات جديدة، والتأثير في حصص السوق وفي إتاحة الموارد اللازمة لأنظمة الحاسوب هذه التي تتطلب شرائح إلكترونية متطورة.

وتعليقاً على هذا القرار، قالت ناطقة باسم غوغل: “نأمل أن تعلن أسماء الشركات التي لا تتيح غوغل كلاود أو التي لها تاريخ طويل في تقييد الزبائن وتتبنى النهج نفسه في الخدمات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي”.

واعتبرت غوغل أن مايكروسوفت تسعى إلى بناء نظام مغلق وحصري باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي الذي ابتكرته أوبن إيه آي، في حين تتيح منصتها السحابية استخدام نحو 100 نموذج لغوي مختلف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة