ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة | أخبار – البوكس نيوز

ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ناليدي باندور.. وريثة مانديلا وذراعه لرفع الظلم عن غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

“أرسل لي أحد زملائي الوزراء بلاغا مفاده أن إسرائيل وصفتنا بأننا الذراع القانونية لحركة حماس.. كانوا يقولون أيضا بأني أتلقى أوامر من إيران، وأنني من داعمي داعش.. هذه بعض الأخبار الزائفة والإهانات التي يجري ترويجها، حتى إنهم طالوا عائلتي ووصلوا إلى زوجي وأولادي”.

هكذا لخصت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الدولي (وزارة الخارجية) في جنوب أفريقيا غريس ناليدي باندور سلوك الجماعات الموالية لإسرائيل معها ومع أسرتها في الثامن من فبراير/شباط الماضي، بعد إصدار محكمة العدل الدولية في 26 يناير/كانون الثاني الماضي حكما يدعو إسرائيل إلى بذل كل ما بوسعها لمنع الموت والدمار وأي أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة في سابقة تاريخية.

قضت باندور سنوات طويلة في قطاع التعليم الجامعي (الأناضول)

واكتسبت هذه القضية أهميتها لكونها المرة الأولى في التاريخ التي تُقاضَى فيها إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، خلال محاكمة برزت فيها إلى جانب باندور سيدة مسلمة أخرى من جنوب أفريقيا هي عديلة هاشم، وهي ناشطة حقوقية معروفة ومناصرة للقضية الفلسطينية.

وقبل أن تشغل منصب المسؤول التنفيذي الأول عن السياسة الخارجية لبلادها في 30 مايو/أيار 2019، بعد وصول الرئيس سيريل رامافوزا إلى السلطة في البلاد، كانت تلك السيدة السمراء ذات الـ71 عاما قد تولت مناصب، شملت حقيبتي التعليم والعلوم والتكنولوجيا والداخلية استنادا إلى قضائها جل عمرها في قطاع التعليم، معلمة وأستاذة جامعية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة