موجة ثانية من الغارات التركية على المسلحين الأكراد في العراق وسوريا | أخبار – البوكس نيوز

موجة ثانية من الغارات التركية على المسلحين الأكراد في العراق وسوريا | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول موجة ثانية من الغارات التركية على المسلحين الأكراد في العراق وسوريا | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موجة ثانية من الغارات التركية على المسلحين الأكراد في العراق وسوريا | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفذ سلاح الجو التركي غارات جوية جديدة على أهداف للمسلحين الأكراد في شمالي العراق وشمالي سوريا، وذلك في إطار الرد على مقتل 9 جنود أتراك في أحدث هجوم لحزب العمال الكردستاني.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية -في بيان- أن مقاتلاتها قصفت مساء أمس الأحد 24 هدفا في مناطق متينا وهاكورك وكاره وآسوس وقنديل شمالي العراق، كما ضربت أهدافا في مناطق بالشمال السوري، وتحدثت عن قتل عدد كبير ممن وصفتهم بـ”الإرهابيين”.

وقالت إن من بين تلك الأهداف كهوفا ومخابئ ومستودعات ذخيرة ومصانع غاز يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني.

وأضافت الوزارة أن المواقع التي استهدفت يرجح وجود قياديين “إرهابيين” فيها، بحسب ما ورد في البيان.

وبعد ساعات من مقتل 9 جنود أتراك أول أمس السبت في هجوم لحزب العمال على قاعدة تركية في أقصى شمال العراق، نفذ سلاح الجو التركي غارات على أهداف للحزب في العراق ووحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على مناطق في شمال سوريا، وتعتبرها تركيا امتدادا لحزب العمال.

وكانت وزارة الدفاع التركية قالت إن الموجة الأولى من الغارات الجوية استهدفت 54 هدفا للمسلحين الأكراد وأسفرت عن مقتل 57 مسلحا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة