منظمة حقوقية تتحدث عن “فقدان الأمل وانسداد الأفق” بتونس | أخبار – البوكس نيوز

منظمة حقوقية تتحدث عن “فقدان الأمل وانسداد الأفق” بتونس | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول منظمة حقوقية تتحدث عن “فقدان الأمل وانسداد الأفق” بتونس | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منظمة حقوقية تتحدث عن “فقدان الأمل وانسداد الأفق” بتونس | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إنه رصد حالة من “فقدان الأمل وانسداد الآفاق” في البلاد.

جاء ذلك في تقريره الثلاثي الرابع من سنة 2023 عن “الحركات الاحتجاجية وحالات العنف والانتحار والهجرة”.

وقال المنتدى إنه رصد تراجعا في عدد التحركات الاحتجاجية في تونس بسبب فقدان الأمل، وإن الربع الأخير من العام الماضي شهد 601 تحركا اجتماعيا مقابل 1262 تحركا خلال الربع الأول من السنة ذاتها، وهو ما “يعكس تواصل حالة فقدان الأمل وانسداد الآفاق”، حسب ما جاء في التقرير.

وقال المرصد إن شعارات المحتجين جلها تطالب بالتنمية والحياة الكريمة والحق في الماء الصالح للشرب والصحة والنقل، في مقابل سلطة تحاول بشتى الطرق كبح هذه القوى المقاومة والمطالبة بالتغيير.

وسجل التقرير في المقابل زيادة في أحداث العنف ومظاهر عدم الرضا الشعبي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة