مناطق أوكرانية ستشارك في الانتخابات الرئاسية الروسية | أخبار – البوكس نيوز

مناطق أوكرانية ستشارك في الانتخابات الرئاسية الروسية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول مناطق أوكرانية ستشارك في الانتخابات الرئاسية الروسية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مناطق أوكرانية ستشارك في الانتخابات الرئاسية الروسية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من المقرر أن تشمل الانتخابات الرئاسية الروسية المقررة في مارس/آذار المقبل الأراضي الأوكرانية التي أعلنت موسكو ضمها في سبتمبر/أيلول 2022.

وقالت اللجنة الانتخابية الروسية اليوم الاثنين إن التصويت سيشمل دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون.

وتقع هذه المناطق في شرق وجنوب أوكرانيا، وأعلنت روسيا ضمّها سبتمبر/أيلول 2022، رغم أنها لا تتمتع بسيطرة عسكرية كاملة عليها.

وسبق أن أجرت روسيا عدة اقتراعات في هذه المناطق رغم القتال الجاري فيها وتنديد المجتمع الدولي بالخطوة.

وفي الأسبوع الماضي، اعتبر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أن تنظيم انتخابات في هذه المناطق “باطل، وينتهك القانون الدولي”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الجمعة نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في مارس/آذار المقبل.

وبعد إصلاحات دستورية مثيرة للجدل في 2020، يمكن لبوتين البقاء في السلطة حتى 2036.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية على مدى 3 أيام من 15 إلى 17 مارس/آذار المقبل، في خطوة يقول منتقدو الكرملين إنها تجعل ضمان الشفافية أكثر صعوبة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة