مقتل شخصين بالرصاص في بروكسل يلغي مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024 | أخبار رياضة – البوكس نيوز

مقتل شخصين بالرصاص في بروكسل يلغي مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024 | أخبار رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول مقتل شخصين بالرصاص في بروكسل يلغي مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024 | أخبار رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل شخصين بالرصاص في بروكسل يلغي مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات يورو 2024 | أخبار رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

قالت الشرطة البلجيكية إن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا وأصيب ثالث بجروح، في إطلاق نار وسط العاصمة بروكسل.

وأضافت الشرطة أن وحداتها تنفذ انتشارا واسعا لضمان الأمن في العاصمة، وأن المشتبه به لا يزال طليقا.

وقال الادعاء العام البلجيكي إنه لا صلة حتى الآن بين إطلاق النار في بروكسل والوضع في إسرائيل والشرق الأوسط.

ورفعت السلطات البلجيكية حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوياتها إثر الحادثة.

وتزامن إطلاق النار مع مباراة كرة قدم بين منتخبي بلجيكا والسويد، وقال مركز الطوارئ الوطني إن وحداته عملت على إخراج المشجعين من الملعب.

وأوقفت هيئة الإذاعة البلجيكية الناطقة بالفرنسية (آر تي بي إف) بث مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 بعد واقعة إطلاق النار.

مباراة بلجيكا والسويد توقفت بعد واقعة إطلاق النار (الفرنسية)

وتوقفت المباراة بين الشوطين، وقالت المحطة السويدية إن لاعبي منتخب السويد أبلغوا ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأنهم لا يريدون خوض الشوط الثاني، ووافق منتخب بلجيكا على ذلك.

وقرر يويفا بعدها إلغاء المباراة “لأسباب أمنية”.

وحسب تسجيل فيديو بثه موقع صحيفة “هيت لاتست نيوز”، فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة وأطلق منها 4 عيارات نارية على الأقل.

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، وقد ضرب طوق أمني في المكان.

أحداث المباراة

وكانت البداية مميزة للسويد التي فاجأت مضيفتها بهدف رائع لفيكتور غيوكيريس الذي انطلق بهجمة مرتدة من قبل منتصف الملعب وشق طريقه إلى منطقة الجزاء، قبل أن يتلاعب بيان فيرتونغن ويسدد في مرمى الحارس ماتز سيلس (15).

لكن رجال المدرب الألماني-الإيطالي دومينيكو تيديسكو عادوا إلى اللقاء بفضل ركلة جزاء انتزعها أوريل مانغالا من فيليب هيلاندر، انبرى لها روميلو لوكاكو بنجاح (31)، مسجلاً هدفه العاشر في هذه التصفيات والـ79 بقميص “الشياطين الحمر”.

وكادت السويد تستعيد تقدمها في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بفرصتين متتاليتين لإميل فورسبرغ الذي أطلق أولا كرة محكمة من خارج المنطقة ارتدت من العارضة، ثم أتبعها بانفراد لكنه اصطدم بتألق الحارس سيلس (1+45).


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة