‫مرض الصرع البؤري.. الأعراض والعلاج | صحة – البوكس نيوز

‫مرض الصرع البؤري.. الأعراض والعلاج | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫مرض الصرع البؤري.. الأعراض والعلاج | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫مرض الصرع البؤري.. الأعراض والعلاج | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور فولف أوليفر كرون إن الصرع ‫البؤري هو اضطراب كهربائي مؤقت في جزء محدود من الدماغ.

‫وأوضح طبيب الأعصاب الألماني أن الصرع البؤري يؤدي إلى إدراك حسي خاطئ، ‫حيث يعاني المريض من تشوش ذهني واضطرابات الكلام والرؤية، وتنتابه أفكار ‫أو مشاعر أو تصورات غير عادية، فعلى سبيل المثال يشم رائحة شيء غير موجود.

‫وتشمل أعراض الصرع البؤري أيضا التنميل والوخز والحركات والتشنجات ‫الخارجة عن السيطرة، على سبيل المثال يقوم المريض بالتكشير دون قصد أو ‫يلعق شفاهه بشكل متكرر أو يمسك جبينه بيده.

‫العلاج

‫وشدد الدكتور كرون على أهمية التشخيص المبكر للصرع البؤري لعلاجه في ‫الوقت المناسب، نظرا لأن نوبات الصرع البؤري المتكررة تؤذي الدماغ.

‫ويمكن استخدام الأدوية لتقليل الحساسية الكهربائية لخلايا الدماغ ‫المصابة، وبالتالي الحماية من المزيد من النوبات. وتتطلب بعض الحالات ‫إجراء عملية جراحية في المنطقة المصابة من الدماغ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة