محلل عسكري إسرائيلي: هزيمة حماس لا تزال بعيدة | أخبار – البوكس نيوز

محلل عسكري إسرائيلي: هزيمة حماس لا تزال بعيدة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول محلل عسكري إسرائيلي: هزيمة حماس لا تزال بعيدة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محلل عسكري إسرائيلي: هزيمة حماس لا تزال بعيدة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المحلل العسكري الإسرائيلي عاموس هارئيل إن “استسلام” حركة حماس في مواجهة الاجتياح البري المتواصل لقطاع غزة ليس وشيكا على الإطلاق.

وفي مقال له نشرته صحيفة “هآرتس” -اليوم الثلاثاء- أشار هارئيل إلى معارك شديدة في غزة وسقوط قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وقال أيضا إن إسرائيل لا تزال بعيدة عن هزيمة حماس، مضيفا أنه لا نية لدى قائد هذه الحركة في الداخل يحيى السنوار لإصدار أوامر لرجاله بوقف القتال.

وعلى الرغم من إقراره بأن الجيش الإسرائيلي يتكبد خسائر وأن “استسلام” حماس ليس وشيكا، فإن المحلل العسكري الإسرائيلي اعتبر أن القوة التي يستخدمها الجيش عبر نشره 3 فرق قتالية في غزة والدمار الهائل الذي يحدثه يؤتيان ثمارهما.

وأشار هارئيل إلى أن الجيش الإسرائيلي واجه في بعض الأحيان مقاومة شرسة من قبل مقاتلي حماس، لكنه اعتبر أنهم يواجهون صعوبة في الصمود أمام الضغط العسكري الإسرائيلي في الجزء الغربي من مدينة غزة وضواحيها الشمالية.

وقال إن حماس ستسعى إلى عقد صفقات لتبادل الأسرى، وتقدمها على أنها انتصار إستراتيجي.

ووفقا للمحلل الإسرائيلي، فإن الجيش نال هذه المرة موافقة على عملية برية كبيرة رغم مخاوف السياسيين من الفشل والخسائر. وبشأن بروز ضغوط دولية على إسرائيل لوقف الحرب، ذكر أن الضباط الإسرائيليين في غزة يعتبرون أن “العملية يجب أن تنتهي فقط بعد هزيمة حماس”.

وفي ما يتعلق بالدمار الذي تسبب فيه الاجتياح الإسرائيلي، قال هارئيل إن إزالة آثاره يمكن أن تستغرق سنوات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة