‫ما متلازمة المقصورة؟ | صحة – البوكس نيوز

‫ما متلازمة المقصورة؟ | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫ما متلازمة المقصورة؟ | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫ما متلازمة المقصورة؟ | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أوردت مجلة “أبوتيكن أومشاو” الألمانية ‫أن متلازمة المقصورة (Compartment syndrome) هي حالة طبية خطرة تحدث ‫عند زيادة الضغط في عضلات الذراعين والساقين، التي تنقسم إلى ما يسمى ‫”بالمقصورات”.

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن متلازمة المقصورة تحدث بسبب التعرض ‫لإصابة مثل السقوط على الذراع أو الساق أو التحميل الزائد على العضلات ‫عند ممارسة الرياضة أو الحروق.

‫ويؤدي الضغط إلى تعطيل تدفق الدم إلى العضلات والأعصاب، ما يتسبب في ‫حرمانها من الأكسجين والعناصر المغذية، الأمر الذي ينجم عنه ضرر في الأعصاب ‫والعضلات في المقصورة.

أعراض متلازمة المقصورة

‫وتتمثل أعراض متلازمة المقصورة في الشعور بالألم الشديد ومحدودية الحركة ‫وضعف العضلات واضطرابات الإحساس مثل الخدر والتورم ومظاهر ‫الشلل.

‫وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج في الوقت ‫المناسب، وذلك لتجنب العواقب الخطرة، التي قد تترتب على متلازمة ‫المقصورة والمتمثلة في بتر الأطراف.

ويتمثل العلاج في الجراحة؛ حيث يقوم الجراح بقطع اللفافة حول مجموعة ‫العضلات المصابة بحيث تتوفر للأنسجة العضلية المتورمة مساحة أكبر، ‫وبالتالي يتم تقليل الضغط في المقصورة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة