‫ما كمية الملح الصحية؟ | صحة – البوكس نيوز

‫ما كمية الملح الصحية؟ | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫ما كمية الملح الصحية؟ | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫ما كمية الملح الصحية؟ | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن ‫الملح له أهمية لصحة العضلات والأعصاب، محذرة في الوقت ذاته ‫من أن الإفراط في تناوله يرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وما يترتب ‫عليه من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية ‫والنوبات القلبية.

‫وأوضحت أنه يمكن الاستفادة من فوائد الملح مع تجنب مخاطره من ‫خلال عدم تجاوز الحد الأعلى الموصى به يوميا، والتي تبلغ 6 غرامات، وهو ما يعادل ‫حوالي ملعقة شاي.

‫وللحد من استهلاك الملح، أوصت الجمعية بالابتعاد عن الوجبات السريعة ‫والأطعمة الجاهزة مثل النقانق والأحسية المعلبة والبيتزا المجمدة ‫والوجبات الخفيفة غير الصحية مثل رقائق البطاطس والمقرمشات لاحتوائها ‫على الكثير من الملح.

وبدلا من ذلك، ينبغي طهي الطعام في المنزل مع استخدام المواد الغذائية ‫الطازجة للتحكم في كمية الملح المضافة إلى الطعام، مع إمكانية تقليل ‫الملح وإضافة الأعشاب ذات النكهات المميزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة