‫ما أسباب ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية؟ | صحة – البوكس نيوز

‫ما أسباب ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية؟ | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫ما أسباب ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية؟ | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫ما أسباب ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية؟ | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الجمعية الألمانية لطب الأعصاب ‫إن ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية، هو ألم عصبي يحدث بسبب تلف ‫الألياف العصبية.

‫وأوضحت الجمعية أن ألم الساق الشبيه بالصدمة الكهربائية عادة ما يكون ‫مصحوبا بأعراض أخرى؛ مثل: الوخز والتنميل وفرط الحساسية للألم؛ حيث تكفي ‫المثيرات الضعيفة، مثل: الضغط الخفيف، أو الوخز الخفيف بإبرة غير حادة، أو ‫ملامسة الجلد لأشياء باردة، أو دافئة لإثارة الألم.

‫تلف جذور الأعصاب

‫وأضافت الجمعية أن الألم الشبيه بالصدمة الكهربائية في الساق يعدّ علامة ‫نموذجية على تهيج أو تلف واحد أو أكثر من جذور الأعصاب في الجزء السفلي ‫من العمود الفقري، الذي يحدث بسبب الانزلاق الغضروفي أو تضيق القناة ‫الشوكية أو التغيرات العظمية الناجمة عن التآكل، أو العدوى، أو الالتهابات، ‫أو تهيج العصب الوركي (عرق النسا)، أو الأورام الحميدة، أو الخبيثة في ‫العمود الفقري.

‫وفي البداية يمكن مواجهة الألم الشبيه بالصدمة الكهربائية في الساق من ‫خلال استخدام الحرارة و(أو) البرودة موضعيا لتخفيف الألم، على سبيل ‫المثال: باستخدام زجاجة ماء ساخن، أو كمادات تبريد.

‫استشارة الطبيب

‫وإذا لم تسهم تطبيقات السخونة و(أو) البرودة في تحسن الحالة، فينبغي ‫للمريض حينئذ استشارة الطبيب، لا سيما إذا استمر الألم لمدة تزيد عن 6 إلى 12 ‫أسبوعا، أو إذا كان الألم مصحوبا بأعراض خطيرة؛ مثل: مظاهر شلل وصعوبة ‫إفراغ المثانة وفقدان البول، أو البراز بشكل لا إرادي وتنميل في الشرج أو ‫منطقة الأعضاء التناسلية، و(أو) ضعف الانتصاب؛ حيث تتطلب هذه الحالات ‫الخضوع للجراحة فورا لمنع تلف الأعصاب الدائم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة