“مافي مرمرة” تخطط لتسيير أسطول من المساعدات لغزة | أخبار – البوكس نيوز

“مافي مرمرة” تخطط لتسيير أسطول من المساعدات لغزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول “مافي مرمرة” تخطط لتسيير أسطول من المساعدات لغزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مافي مرمرة” تخطط لتسيير أسطول من المساعدات لغزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن منظمة “مافي مرمرة” التركية تخطط لإطلاق أسطول من السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض حاليا لعدوان إسرائيلي خلّف أكثر من 11 ألف شهيد.

وأعلنت المنظمة في بيان “نحن ننطلق مرة أخرى نحو غزة كحركة مدنية ومستقلة، تمشيا مع القرار الذي اتخذناه مع أسطول الحرية الدولي، الذي نحن عضو فيه”.

وكانت السفينة “مافي مرمرة” شاركت في أسطول الحرية لغزة 2010 واعترضتها إسرائيل وقتلت عدة نشطاء أتراك كانوا على متنها، مما أدى إلى قطيعة بين أنقرة وتل أبيب استمرت لأعوام.

داخلية فقط** مافي مرمرة تعلن عزمها تسيير سفينة جديدة لغزة
الملصق الإعلاني لمنظمة “مافي مرمرة” التي أعلنت عزمها المشاركة في نسخة جديدة من أسطول الحرية (مواقع التواصل)

وفي وقت سابق، عقد أعضاء تحالف أسطول الحرية اجتماعات في لندن للتخطيط للأسطول القادم من أوروبا إلى غزة، الذي من المقرر أن يبحر العام المقبل في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض على القطاع.

وكتبت المنظمة على موقعها الرسمي على الإنترنت “تظل أهدافنا حقوق الإنسان الكاملة لجميع الفلسطينيين.. على وجه الخصوص، حرية التنقل داخل فلسطين التاريخية وحق العودة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة