قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا جنوب الخليل وحملة اعتقالات بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا جنوب الخليل وحملة اعتقالات بالضفة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا جنوب الخليل وحملة اعتقالات بالضفة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قوات الاحتلال تقتحم مدينة يطا جنوب الخليل وحملة اعتقالات بالضفة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أفاد مراسل البوكس نيوز أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة، بعد فترة وجيرة من إعلان هذه القوات تعرض مستوطنة كرميه تسور في غوش عتصيون بالخليل لإطلاق نار.

كما أفاد المراسل بأن مستوطنين إسرائيليين دهموا منازل مدنيين فلسطينيين في قرية “سوسيا يطا”، مشيرا إلى أن المستوطنين اعتدوا بالضرب على عدد من سكان القرية، ونكلوا بهم، وحطموا سياراتهم.

من جهتها ذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية أن منزلا في مستوطنة كرمي تسور شمال الخليل تعرض لإطلاق نار.

وأظهر مقطع فيديو سجلته إحدى كاميرات المراقبة في محل تجاري بحارة جابر وسط الخليل بالضفة الغربية اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين على طفل وإجباره على خلع ملابسه وتمزيقها.

وفي تطور آخر قال مراسل البوكس نيوز إن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات مع شبان البلدة.

اعتقالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا، بينهم طفل وأسرى سابقون، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني بأن الاعتقالات تركزت في محافظات رام الله، وقلقيلية وجنين، والخليل، وبيت لحم، والقدس المحتلة، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين إلى 7 آلاف و770 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد جيش الاحتلال من عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، مما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 450 قتيلا ونحو 4750 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

القدس-المسجد الأقصى-مستوطنون يرتدون أزياء تنكرية داخل الأقصى احتفالا بعيد المساخر-مواقع التواصل
-مستوطنون يرتدون أزياء تنكرية داخل الأقصى احتفالا بعيد المساخر (مواقع التواصل الاجتماعي)

إجراءات أمنية

في غضون ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي نشر عناصرها في محيط البلدة القديمة، وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك في القدس، كما تسير الدوريات وتجري عمليات تفتيش انتقائية لفئة الشباب.

وأدى آلاف الفلسطينيين صلاة الظهر في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

من جهتها، أفادت وزارة الأوقاف الفلسطينية باقتحام 228 مستوطنا -صباح اليوم- باحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الاحتلال، بالتزامن مع إحياء اليهود ما يُعرف بعيد المساخر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة