قادة وخبراء عسكريون إسرائيليون: حماس ستقضي علينا إن لم نقض عليها | أخبار البرامج – البوكس نيوز

قادة وخبراء عسكريون إسرائيليون: حماس ستقضي علينا إن لم نقض عليها | أخبار البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول قادة وخبراء عسكريون إسرائيليون: حماس ستقضي علينا إن لم نقض عليها | أخبار البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قادة وخبراء عسكريون إسرائيليون: حماس ستقضي علينا إن لم نقض عليها | أخبار البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في إطار متابعة الإعلام الإسرائيلي نقاشاته حول عملية “طوفان الأقصى”، تحدث خبراء ومسؤولون سياسيون وأمنيون سابقون، عن استمرار حماس في تحقيق نجاح غير مسبوق، رغم الغارات الجوية التي ينفذها جيش الاحتلال على قطاع غزة، بينما أكد وزير سابق أنه “إن لم تقضِ إسرائيل على حماس؛ فإن حماس ستقضي عليها”.

ولفت رئيس المخابرات العسكرية السابق، جنرال الاحتياط عاموس يدلين، إلى أن العبارات التي يستخدمها القادة الإسرائيليون، تعني أن الهدف هو إيصال قوة حماس إلى الصفر، وأن دولتهم لم تعُد تتعامل مع النيات، وإنما مع القدرات.

بينما حذر إيلان لوطان، أحد قيادات الشاباك سابقا، من تعاظم قدرات حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مشيرا إلى أنه برغم “السحق الجوي الذي ينفذه الجيش، فإن لديهم خطة حرب منظمة بشكل جديد جدا”، واستذكر في هذا السياق، قيام الحركة بإطلاق رشقة الصواريخ الأخيرة في معركة “الرصاص المصبوب”، التي استمرت 50 يوما.

بينما انتقد محلل الشؤون العربية والمختص في الشأن الفلسطيني، جنرال احتياط إلون أفيتار، عدم قدرة الجيش حتى الآن على تدمير منصات إطلاق صواريخ حماس، وأضاف بأن الأخيرة نجحت في توفير احتياطي يمكنها الاعتماد عليه خلال الأسابيع القادمة.

وقال محلل الشؤون العربية، آفي يسسخاروف، إن حماس سرقت الأضواء بهذه العملية، مؤكدا بأنه لن يستطيع أحد في الشرق الأوسط الاقتراب من الإنجاز الذي حققته.

وردّ وزير الأمن السابق، عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، على سؤال بشأن ما يمكن أن يحدثه قطع الكهرباء على غزة من ضرر بالمرضى المدنيين الموضوعين على أجهزة الإنعاش، والأطفال الذين في الحضّانات، بأنه لا خيار آخر أمام إسرائيل.

وقال، إنه لا بد أن يؤخذ في الاعتبار بأن حماس في انتظارنا هناك، ولن يكون الأمر سهلا، ويجب أن نفهم بأنه إما أن نبيد حماس، وإما أن تبيدنا حماس، فهي تفكر في نقل الرعب الذي عشناه على حدود غزة إلى كل الدولة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة