فيفا يفتح طلبات شراء بث كأس العالم 2026 للرجال و2027 للسيدات | رياضة – البوكس نيوز

فيفا يفتح طلبات شراء بث كأس العالم 2026 للرجال و2027 للسيدات | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فيفا يفتح طلبات شراء بث كأس العالم 2026 للرجال و2027 للسيدات | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيفا يفتح طلبات شراء بث كأس العالم 2026 للرجال و2027 للسيدات | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، فتح باب التقديم أمام الدول الأفريقية لشراء حقوق بث مباريات بطولتي كأس العالم 2026 للرجال و2027 للسيدات.

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمي أنه مع انطلاق التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026 في وقت سابق من الشهر الجاري، أصبح المجال متاحًا أمام من يرغب من الدول الأفريقية لتقديم عروض الحصول على حقوق بث نهائيات البطولة، التي تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية.

ويشارك في المونديال المقبل 48 منتخبا للمرة الأولى، بعدما كانت تقام بمشاركة 32 منتخبا في النسخة الماضية بقطر العام الماضي، ومن المقرر أن تشهد إقامة 104 مباريات، إذ سيتضاعف عدد المواجهات الإقصائية.

وأضاف فيفا “بالنظر لتوسيع المشارَكة لتشمل 48 منتخبا، فقد أصبحت حصة الاتحاد الأفريقي للعبة 9 منتخبات، بالإضافة لإمكانية انضمام فريق عاشر من القارة، بالنظر إلى أن أحد منتخباتها سيشارك في الملحق العالمي”.

وأوضح فيفا “تم فتح الباب للمؤسسات الإعلامية لشراء حقوق بث مباريات مونديال السيدات عام 2027 في أفريقيا. ومن المقرر أن يختار مؤتمر فيفا والذي سيعقد في 17 مايو/أيار المقبل البلد المستضيف للبطولة”.

وكشف فيفا أن الموعد النهائي لإرسال الطلبات المتعلقة بالبطولتين هو يوم الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة