فنانون أيرلنديون يطالبون مواطنتهم بمقاطعة “يوروفيجن” والوقوف “على الجانب الصحيح من التاريخ” | فن – البوكس نيوز

فنانون أيرلنديون يطالبون مواطنتهم بمقاطعة “يوروفيجن” والوقوف “على الجانب الصحيح من التاريخ” | فن – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول فنانون أيرلنديون يطالبون مواطنتهم بمقاطعة “يوروفيجن” والوقوف “على الجانب الصحيح من التاريخ” | فن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فنانون أيرلنديون يطالبون مواطنتهم بمقاطعة “يوروفيجن” والوقوف “على الجانب الصحيح من التاريخ” | فن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب أكثر من 400 فنان أيرلندي مواطنتهم بامبي ثاغ المرشحة لمسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”، بأن تكون “على الجانب الصحيح من التاريخ” من خلال مقاطعة هذا الحدث المقرر إجراؤه في مايو/أيار المقبل في مالمو السويدية، بسبب مشاركة إسرائيل فيه.

وكتب الفنانون في رسالة مشتركة، “نطلب منكِ الانسحاب من يوروفيجن 2024 استجابة لدعوة الفلسطينيين إلى مقاطعة المسابقة بسبب مشاركة إسرائيل. من خلال مشاركتكِ في يوروفيجن، ستكونين إلى جانب الظالم”.

وقالت بامبي ثاغ الجمعة “أنا أدعم أي شخص يقاطع. أعتقد أنني كنت سأقاطع أيضا لو لم أكن ضمن المسابقة”.

ودافعت المغنية عن قرارها المضيّ في ترشيحها بالقول، “في نهاية المطاف، من دوننا نحن المؤيدين لفلسطين، ستكون المنافسة لفوز المعسكر الآخر (إسرائيل) أقل، وسيكون التضامن أقل هناك”.

وأثارت مشاركة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن احتجاجات عدة هذه السنة، بسبب الحرب في غزة التي دخلت شهرها السابع، وتركزت الانتقادات على الجهتين المنظمتين وهما الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون والتلفزيون السويدي العام “إس في تي”.

ويُتوقع أن تستقطب مالمو أكثر من 100 ألف زائر خلال الأسبوع الذي تقام فيه يوروفيجن من 5 إلى 11 مايو/أيار المقبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة