فتاة العرب || السيرة الذتية للشاعرة عوشة السويدي الذي يحتفي بها جوجل

فتاة العرب || السيرة الذتية للشاعرة عوشة السويدي الذي يحتفي بها جوجل
فتاة العرب السيرة الذتية للشاعرة عوشة السويدي الذي يحتفي بها جوجل

فتاة العرب || السيرة الذتية للشاعرة عوشة السويدي الذي يحتفي بها جوجل،نبدا يومينا بيوم جديد وذكري جديدة يذكرنا بها جوجل عبر شعاره الذي يحتفل به كل شخصية عالمية وفنية وايضا الشعراء مثل اليوم يتحفل بذكرها، يقدم لكم موقع البوكس نيوز ما لا تعرفه عن عوشة السويدي الذي يحتفي جوجل بها اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 .

عوشة السويدي

يحتفل اليوم محرك البحث الشهير “جوجل”، بـ “عوشة بنت خليفة السويدي”، الملقبة باسم (فتاة العرب)، والتي تُعتبر واحدة من أعظم شعراء الأنباط في القرن العشرين ميلادي.

لتعرف أكثر : من هي الشاعرة عوشة السويدي ويكيبيديا الذي تحتفل بها محرك google

وقام محرك البحث جوجل Google بتغيير واجهته بصورة تعبيرية لفتاة العرب أو فتاة الخليج عوشة السويدي.

فتاة العرب السيرة الذتية للشاعرة عوشة السويدي الذي يحتفي بها جوجل
فتاة العرب السيرة الذتية للشاعرة عوشة السويدي الذي يحتفي بها جوجل

 

متي ولدت عوشة السويدي

ولدت فتاة العرب عوشة السويدي Ousha bint Khalifa Al Suwaidi في الأول من يناير 1920، واطلق علي أسمها عوشة السويدي، الملقبة بفتاة العرب (فتاة الخليج) بمعني اصح، في مدينة العين في عائلة تحب الأدب، ونشأت منغمسة في الشعر الرائع.

ونستكمل في التعرف علي عوشة السويدي ،وفي سن الخامسة عشرة اكتسبت اعترافًا وطنيًا بقصائدها الشعرية

القوية التي أدى نجاح عوشة السويدي في نوع “أدبي يهيمن عليه الذكور إلى فتح الباب أمام الجيل القادم من الشاعرات.

قصائد عوشة السويدي

ألهمت مناظر الخليج العربي والصحراء العديد من قصائدها التي تتناول موضوعات مثل الحب والحكمة والوطنية والحنين إلى الماضي. تصف القصائد المكتوبة باللغة النبطية تجاربها الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلًا عن ماضيها وثقافتها الغنية.

اليوم، تُذكر عوشة السويدي لعملها العميق الذي مهد الطريق للشاعرات في العالم العربي. أحيت أغاني المطربين الإماراتيين والعرب المشهورين ذكرى عدد كبير من قصائدها ليستمع إليها الناس في كل مكان.

إسهاماتها في الأدب

في مثل هذا اليوم من عام 2011، تم الاعتراف بإسهاماتها في الأدب في حدث مرموق. في هذا الحدث، تلا العديد من الكتبة المعروفين أشعار أوشة السويدي التي كتبها تكريما لها.

كما أنشأ المجتمع الشعري جائزة سنوية للشاعرة الإماراتيات باسم عوشة السويدي. كما تم تكريمها مكتبة في مدرسة الإمارات الدولية، وقسم من متحف المرأة في دبي.

وجائزة عوشة بنت خليفة السويدي جائزة للشعر النبطي. الذي أطلقت في عام 2020 تكريمًا للشاعرة الإماراتية الملقبة بـفتاة العرب، والتي تعتبر إحدى أهم القامات الشعرية في الإمارات العربية المتحدة. تهتم الجائزة بإبراز الشعر النبطي. وهي من تأسيس ورعاية خلف أحمد الحبتور. وللجائزة أربعة فروع، الأول لتكريم شخصية خليجية عامة ذات مساهمات أدبية، والثاني لأفضل مجاراة قصائد عوشة، وفرع ثالث لأفضل إلقاء لإحدى قصائدها، والرابع لأفضل دراسة أدبية تقدم في شعرها. لمشاهدة فيديو لحظة تكريم شخصية خليجية عامة ذات مساهمات أدبية في البرناج من هنا

لتعرف أكثر عن عوشة السويدي :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة